أجمل عشرة مواقع سياحية في العالم

قدمت مؤسسة “لونلي بلانيت” الرائدة في إصدار الأدلة السياحية لجنة من خبراء وصحفيين مختصين لاختيار أجمل المناطق السياحية، وسجلت اللجنة أفضل 500 مكان سياحي في العالم. في البوم الصور التالي نتعرف على الأماكن العشرة الأولى.

Bildergalerie Hagia Sophia

المركز العاشر .. آيا صوفيا في تركيا

بنيت آيا صوفيا (أو هاغيا صوفيا) في سنة 537م في مدينة إسطنبول لتكون كنيسة. وبقيت آيا صوفيا كاتدرائية مسيحية لمدة 916 عاما، ثم حولها السلطان محمد في سنة 1453م إلى مسجد إسلامي وبقيت كذلك لمدة 481 عاما ولغاية سنة 1935. وبعد ذلك أصبحت متحفا يزوره ملايين الناس كل عام.

 

Spanien - Alhambra in Granada

المركز التاسع.. قصر الحمراء في إسبانيا

شيده الملك أبو عبد الله محمد بن الأحمر في القرن الثالث عشر في غرناطة ليكون قصر الملك. يحتوي القصر على عشرات القاعات والغرف وفيه الكثير من الأبراج والبوابات.

 

Iguazu-Wasserfälle in Brasilien

المركز الثامن.. شلالات إجوازو

تقع هذه الشلالات على الحدود البرازيلية الأرجنتينية في جنوب قارة أمريكيا اللاتينية وتتكون من 20 شلالا كبيرا و 255 شلالا صغيرا، وتمتد على مسافة 2.7 كيلومتر. ويصل ارتفاع بعض الشلالات إلى 82 مترا. وضمت منظمة اليونسكو شلالات إجوازو إلى قائمة الإرث العالمي في سنة 1984.

Italien Colosseum in Rom

المركز السابع.. كولوسيوم روما

هو مدرج روماني عملاق في وسط العاصمة الإيطالية روما بني في القرن الأول الميلادي، وكانت ساحته تستخدم كحلبة لقتال المصارعين (الغلادياتور) ومكان لإعدام الخصوم السياسيين، ومسرحا لتقديم العروض والأعمال الدرامية الكبيرة. ويتسع كوليسيوم إلى نحو 50 ألف شخص.

 

 

Grand Canyon

المركز السادس.. غراند كانيون

وهو أخدود بالغ العمق والاتساع يقع في شمال ولاية أريزونا الأمريكية، ويبلغ طوله 450 كيلومتر ويصل عمقه إلى حوالي 1800 متر. ونشا الأخدود بسبب نهر كولورادو الذي شق مجراه عبر صخور الهضبة قبل نحو 40 مليون سنة. يعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم.

 

Taj Mahal

المركز الخامس.. تاج محل في الهند

تاج محل تعني تاج القصور وقرر الملك شاه جهان في سنة 1631م بناءه ليكون ضريحا لرفات زوجته ممتاز محل. شيد الضريح بالمرمر الأبيض وأقيم في كل زاوية منه مئذنة ارتفاعها 37 مترا، واستغرق بنائه 17 عاما.

 

Chinesische Mauer

المركز الرابع.. سور الصين العظيم

ويمتد على مسافة 2400 كيلومتر وأقيم ليكون حصنا دفاعيا عن افلصين من العدوان الخارجي. بدأ العمل ببناء السور في القرن الثالث قبل الميلاد واكتمل البناء أو توقف في القرن السابع الميلادي. وهو أكبر بناء من صنع الإنسان على سطح الأرض، والوحيد الذي يمكن مشاهدته من الفضاء.

 

 

Peru Inkastadt Machu Picchu

المركز الثالث.. ماتشو بيتشو في بيرو

تقع هذه المدينة في كوزكو في بيرو بين جبلين من سلسة جبال الأنديز وعلى ارتفاع 2360 مترا فوق سطح البحر، وتتكون المدينة من 216 مسكنا بنيت من الحجر وشيدها شعب الإنكا القديم.

 

Bildergalerie Australien weltgrößtes Netz Meeresschutzgebiete

المركز الثاني.. الشعب المرجانية العظيمة في استراليا

وتقع هذه الشعب المرجانية الكبيرة في شمال استراليا وتمتد لمسافة 2300 كيلومتر، وتعد أكبر تجمع للشعب المرجانية في العالم، وتضم أكثر من 350 نوعا من المرجان والكثير من الحيوانات والنباتات البحرية النادرة. يعد المكان أحد أهم مواقع الغطس والغوص في العالم.

 

Kambodscha Angkor Wat

المركز الأول.. أنغكور وات في كمبوديا

وهو مركز يضم عددا من المعابد شيده الملك سرفارمان الثاني في القرن الثاني عشر ليكون عاصمة الدولة ومعبدها الرسمي. وبنيت المراكز الدينية فيه لتكون معابد هندوسية في البدء، ثم أصبحت لاحقا معابد بوذية.

 

 

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

ترك الرد