بسام الحمراوي

هو ممثل وكوميدي وكاتب عمود ومنتج مسرحي ومخرج تونسي من مواليد تونس 15 شباط 1988, بدا مشواره الفني عام 2012, على قناة الحوار التونسي. قدم “سكتشات” (مشاهد قصيرة) مختلفة على امتداد مواسم لاباس. في نفس السنة عرض أول مسرحية له بعنون ستاند باي Stand By مع فيصل الحضيري من تأليفه مع معز القديري وفيصل الحضيري.

في 2016، قدم بسام مسرحية بعنوان ملاّ عيلة عرض مسرحي مع نعيمة الجاني وأميمة بن حفصية وفيصل الحضيري نص و إخراج الصادق حلواس. إعتبر بسام أنّ هذه التجربة المسرحية التي تعتمد على نوع الفودفيل تعد جديدة ومختلفة عما قدمه من قبل. عرضت هذه المسرحية بالمسرح الأثري بقرطاج و العديد من المسارح و المهرجانات. تولى دور عدنان وهو شاب يعاني البطالة ويطمح إلى الزواج خاصة مع تقدمه في السن، لكن ظروفه الاجتماعية تحول دون ذلك، ليجد نفسه يتخط وسط مشاكل مادية ونفسية إضافة إلى تسلط والدته “شهلة” نعيمة الجاني ، وخاله فيصل الحضيري وامام كل هذه المشاكل يتبخر حلمه بالزواج من ابنة خاله والتي تجسد شخصيتها اميمة بن حفصية. في نفس السنة تولى دور كاتب العمود في برنامج أمور جدية في جميع مواسمه حتى سنة 2018، مع خولة سليماني ، بية الزاردي ، كريم الغربي ، وسيم الحريصي فيصل الحضيري ، فوزي بن قمرة و زياد المكي. تقديم نوفل الورتاني ثم علاء الشابي.

أيضا في عام 2019 ، تولى دور كاتب العمود في برنامج إلي بعدو إلى جانب كتاب الأعمدة السابقين في برنامج أمور جدية ، وهم خولة سليماني ، بية الزاردي ، كريم الغربي ، وسيم الحريصي ، مهدي R2M ، زياد المكي ومرام بن عزيزة الوافدة الجديدة و تقديم جعفر القاسمي. .كما شارك في نفس السنة في فيلم مشكي و عاود مع ألمع نجوم الكوميديا التونسيون كريم الغربي، جعفر القاسمي، سفيان الداهش و جوليا الشواشي.

في 2020، أخرج وألف مسلسل قلب الذيب الذي أنتجته خولة سليماني والذي وقعت أحداثه في الأربعينيات خلال الحرب العالمية الثانية. تم بثه في بداية رمضان 2020 على الوطنية 1. يجمع فريق التمثيل فتحي الهداوي ودليلة مفتاحي و فتحي المسلماني وعيسى حراث ورؤوف بن عمر و العديد من المشاهير.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.