جواد العلي

مطرب سعودي من مواليد الرياض 22 شباط 1977, ومُنذ صِغره أحب الغناء والموسيقى. ثم درس البكالوريس في باكستان، إذ كان أحد أقاربه في القنصلية السعودية في باكستان، وحصل على شهادة الهندسة الكهربائية بإحدى جامعات باكستان. ويعتبر من أشهر مطربي الخليج العربي في فترة مطلع الألفية الثالثة.

في سنة 1998 كانت بداياته الفنية مع ألبوم “ليه ما حسده” ومن الأغاني التي تميزت أغنية ( آه يا ميمه، ليه ما أحسده، المثل قال حكمه) ألبومه الثاني كان تحت عنوان “لا كذا عاجب”، الذي صدر عام 1999 كجلسة خليجية حيث أدخل الفنان جواد على الجلسة الخليجية آلة الجتيار والبزق والبيانو ولاقت استحسانا كبيرا من محبي الجلسات الخليجية ومن الأغاني المتميزة في هذا الألبوم ( مردك لي، ليه أشوفك، مثلك أنا، اسمعيني حواء) أما ألبومه الثالث فصدر عام 2000م، وكان تحت عنوان “المعروف” ، ولاقى نجاحاً محليًا واسع في المملكة العربية السعودية، ومن الأغاني المميزة بالألبوم: (أنا أستاهل، هذا وأنا الغالي، أتحرى العيد).

قي 2003م أصدر ألبومه السادس “يجيلك يوم”، ولاقت الأغنية التي تحمل ذات اسم الألبوم نجاح عربي واسعا، وقام بمشاركته غنائها الفنان الإيراني سامان, وفي 2004 أصدر ألبوم “حبيتك” وقد لاقت الأغنية التي تحمل اسم الألبوم شهرة وإستحسان عربيا واسع.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.