سامو زين

سامو زين هو مغني وممثل سوري من مواليد 10 تشرين الثاني 1979 الكويت وهو من عائلة سورية وبين الحين والآخر كانت تتنقل بين سوريا والبلدان الأوروبية الأخرى حتى أنهى مدرسته الثانوية بعد التخرج، سافر إلى لندن لدراسة هندسة الصوت, اسمه الحقيقي هو أسامة محمد زين الأبرص وكشف سامو أنّ النجم العالمي بروس ويليس Bruce Willis هو الذي قام بتغيير اسمه إلى سامو نظراً لتشابه اسمه مع اسم أسامة بن لادن قائد تنظيم القاعدة فوافق سامو زين على تغيير اسمه وحذف اسم عائلته ليكون زين بدل الأبرص.

عاد إلى الكويت ويبدأ عمله الخاص في المعدات السمعية تحت اسم التغريد لمعدات الصوت “. بعد شهرته السريعة في عالم هندسة الصوت تعامل مع جميع المطربين العرب بعد نجاحه الكبير قرر فتح فرع آخر في لندن وعندها حصل على أول عرض للغناء في أحد المطاعم الشهيرة في لندن ، وقال لانه تلقى تصفيق حار من الجمهور قرر إصدار ألبومه الأول “ميلي يا حلوة” مع “جريدة Kheyol، التي تربعت على رأس قائمة الأغاني في القنوات الفضائية.

بدأ سامو زين التحضير لألبومه الثاني مع أفكار جديدة لمدة عام كامل تحت اسم “انا ليك” مع “شركة روتانا”. كان له فرصة حقيقية للاستقرار والتقدم في عالم النجومية وفاز هذا الألبوم 11 الجوائز العربية والدولية. وقد وصفت وسائل الاعلام هذا الألبوم واحدا من أفضل البومات في جميع أنحاء العالم كله. والمدهش في الأمر أن ألبومه الثالث “قربي ليا” مع شركة هاي كواليتي “كان أفضل ألبوم في العالم العربي ايضا حيث ان الألبوم حقق نجاحا لا يصدق.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.