سيمور جلال

مطرب ومنتج وملحن عراقي من مواليد بغداد  27 تموز 1983, يعشق الفن منذ الصغر, دخل معهد الفنون الجميلة في بغداد قسم الموسيقى سنة 1999 وأكمل دراسته في مجال الموسيقى في المعهد عام 2004, يتقن سيمور العزف على آلة العود, والساز التركي, كما ويجيد العزف على البيانو والكمان.

انتج العديد من الاغاني العراقية بعضها من ألحانه وبعضها من ألحان ملحنين معروفين في العراق, وبعدها ذاع صيته في الوطن العربي منذ اشتراكه في برنامج ذا فويس: أحلى صوت (الموسم الثاني) على قناة ام بي سي وقد غنى أيضاً باللغة السريانية واللغة التركية.

أصدر عام 2004 ألبوماً طربياً على العود فقط بعنوان (طرب)، يحتوي على أغاني ناظم الغزالي وام كلثوم وصباح فخري ومحمد عبد الوهاب ووديع الصافي, كما أصدر عدة اغاني عراقية، منها: هذا النصيب، هلا بلاعبنا، ما ريده بعد، يالمحبوبة، موال الخيانة؛ وذلك خلال خلال سنتي 2011 إلى 2012.

وبعد برنامج ذا فويس اصدر اغاني منفردة جديدة: الاولى بعنوان “حبك راقي” من كلمات الشاعر العراقي حامد الغرباوي ومن ألحانه الخاصة وتوزيع الموزع اللبناني عمر صباغ والتي احتلت المرتبة الاولى في أول اسبوع دخلت فيه سباق الاغاني على قناة (اغاني اغاني) اللبنانية . واصدر ايضاً موّال وطني بعنوان: “ياوطن يالطاهر ترابك” من كلمات الشاعر العراقي ميثم المالكي والحان وتوزيع سيمور جلال.

وكذلك اصدر في 2014 اغنية خليجية بعنوان “قرري” من كلمات الشاعر السعودي عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ، والحان الملحن السعودي زيد الجيلاني وتوزيع الموزع المصري وليد فايد.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.