علاء غواص

موسيقي ومؤلف ومغني بحريني مستقل من مواليد المحرق 22 تموز 1981, أصدر جميع مؤلفاته الموسيقية باللغة الإنجليزية, أوّل ألبوم لغوّاص كان (همهمات “Hums”)، سجّله أثناء دراسته في بوسطن في العام 2007 كطالب مبتعث من برنامج فولبرايت للتبادل الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية. بعد عودته للبحرين، أصدر ألبومه الثاني (همسات “Whispers”) في العام 2008 ومن ثم (صرخات “Screams”) في 2009. في نهاية العام 2009، تمت دعوته لتسجيل حفله الغنائي المنفرد الأول في مركز الشيخ إبراهيم للدراسات والبحوث بمدينة المحرق وتم اصدار التسجيل لاحقاً في ألبوم مستقل في 2011 بعنوان (علاء غوّاص: مباشر من المحرّق).

في العام 2013، تعاون مع أصدقائه من فرقة ليكويد البحرينية (أحمد القاسم، خالد الشملان، أحمد عبد العزيز وعبد الرحمن مال الله) لتسجيل ألبومه الرابع (الجوشن “Armor”) والذي ساهم فيه أيضاً المؤلف الموسيقي البحريني محمد حدّاد من خلال توزيع الآلات الوترية لأربعة أغاني في الألبوم. قام بعدها بجولة لترويج الألبوم بمصاحبة ليكويد من خلال عدة حفلات موسيقية حيّة في البحرين، دبي والقاهرة. وتم توثيق فترة الشراكة بينه وبين الفرقة من خلال تصوير وانتاج فيلم موسيقي وثائقي (علاء غوّاص وليكويد: مباشر من ألستون) مع المخرج البحريني صالح ناس وتم عرضه في دور السينما المحلية بالبحرين في العام 2015.آخر ألبوماته (لقاء الحب “Tryst”) أُطلق في العام 2017 ويعد الأنجح والأوسع انتشاراً من بين اصداراته، أنتجه غوّاص بالتعاون مع مهندس الصوت البحريني عبد الله جمال.

ثم في العام 2019، تعاون مرّة أخرى مع المخرج صالح ناس لتصوير وتسجيل فيلمه الموسيقي الثاني (علاء غوّاص: مباشر من غريس) وتم عرضه سينمائياً في البحرين أيضاً.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.