علي الخوار

شاعر إماراتي من مواليد عجمان 2 حزيران 1967, كتب الشعر وعمره 16 عاماً متأثراً بوالده, كتب أكثر من مائة أغنية وقصيدة وطنية وغنائية عاطفية أشهرها «في القلب حبك ترسخ يا بلادي» شارك في أكثر من مهرجان عربي للشعر, وفاز بجائزة أفضل نص عربي في مهرجان الأغنية العربية في المنامة سنة 1996, كما فاز بلقب «فارس» الأغنية الإماراتية سنة 1995.

اشتهر بعدد من الأغاني التي تغنى بها فنانون خليجيون وعرب, منها أغنية لا تذكرني بحبك التي غناها الفنان ميحد حمد في بداية التسعينيات, فاز سنة 2008 بالمركز الثاني عن تكملة قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مسابقة وزارة الثقافة والشباب, عمل كسكرتير تحرير بفجر الشعراء وهو إصدار أدبي كان يصدر عن جريدة الفجر الإماراتية. ومدير تحرير حبر وورق التابع لجريدة الوحدة الإماراتية. وشغل منصب مدير تحرير مجلة شبابنا التي كانت تصدر عن وزارة الشباب والرياضة بالإمارات.وأشرف على الباب الشعري بوح القوافي بمجلة كل الأسرة الإماراتية من سنة 1996 إلى سنة 2009, كما أشرف على تسجيل وتصوير القصائد المغناة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

حاليا هو صاحب ومدير عام مؤسسة أورنج للدعاية والإعلان، ورئيس مجلس إدارة استديوهات وشركة أغاني وعضو لجنة التحكيم في برنامج الميدان لليولة، كما قام بإعداد وتقديم بعض البرامج التلفزيونية والإذاعية في تلفزيون أبوظبي والقناة الرابعة في عجمان.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.