غازي حسين

ممثل قطري من مواليد الدوحة 1 كانون الثاني 1950, خريج جامعة بيروت العربية قسم لغة عربية إضافة إلى حصوله على العديد من الدورات في مجلات الإعلام في بعض الدول الخليجية والعربية.

بدايته كانت من خلال إذاعة قطر عام 1968 من خلال تقديمه برامج منوعات ثم شارك في التلفزيون القطري عبر برامج أطفال من مسابقات وفوازير رمضانية إضافة إلى مشاركته الأبرز في برنامج الأطفال افتح يا سمسم.

وشارك غازي في العديد من المسرحيات كان أولها مسرحية “باقي الوصية” مع فرقة قطر المسرحية والتي كانت تقدم عروضا مسرحية جيدة في ذاك الحين حيث حصدت مجموعة من الجوائز على مستوى الوطن العربي وكان ذلك خلال فترة منتصف السبعينات.

إلا أن بروزه جاء أكبر وأكثر بعد ظهوره في المسلسلات التلفزيونية فقد شارك في مسلسلات عديدة منها المحلي والآخر خليجي وعربي حيث قام ببطولة أول مسلسل والذي حمل اسم “عفواً سيدي الوالد ” وبعدها شارك في العديد من المسلسلات منها “آخر العنقود” والذي شاركه فيه نخبة من نجوم الدراما الخليجية وعلى رأسهم الراحل محمد العلي إضافة إلى مسلسل ” فايز التوش” وتناتيف” و”حكم البشر” و”يوم آخر” و”هدوء وعواصف” و”الدنيا لحظة” و”أحلى الأيام” والعديد من الأعمال الدرامية مع العديد من المخرجين العرب. كما كرم في العديد من المحافل كان آخرها من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون بالبحرين في 2019, كما كرم من مهرجان القاهرة الدولي 2018 كأفضل دور مميز في الإذاعة.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.