ناجي الأسطا

مغني لبناني من مواليد مدينة زحلة 22أيلول 1978, بدأ شغفه بالموسيقى منذ أن كان في الحادية عشرة من عمره, عام 1994 حاز على عدة جوائز وتنويهات من خلال مسابقات أُجريت بين العديد من المدارس. عام 1995 بدأ بدراسة الموسيقى الشرقية لمدة 6 سنوات في المعهد الموسيقي الوطني.

عاش مرحلة يأس صعبة قبل أن يتصل به خوري الضيعة في زحلة ويدعوه إلى الترنيم في الريستال الذي تحييه الفنانة ماجدة الرومي, في تلك الليلة أشادت الرومي به وقالت إنه يصلح لأن يكون فناناً ناجحاً لأنه يملك الصوت والكاريزما, عندها اعتبر الأمر رسالة إلهية جديدة لكي لا يتخلى عن حلمه, إنضم إلى “روتانا أكاديمي” عام 2005 بعقد مدته ثلاث سنوات. خلال السنوات تلك، أنتجت له روتانا أُغنيتين “مديلي ايديكي”، “لو مشتقلي”. عام 2006 بدأ بإحياء حفلات في ملهى “التايجا” في البترون شمال لبنان. قدّم أغنية منفردة عام 2010 حملت عنوان “تعبوا أعصابي” كلمات منير أبو عساف، ألحان هشام بولس، توزيع داني حلو وإنتاج “تايغا بيروت برودكشن”.

في العام نفسه قدّم عمله الغنائي الثاني “إلعبي غيرا” كلمات منير بو عساف، ألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو. تابع غنائه في ملهى “التايغا” لثلاثة ليالي في الأسبوع نظرًاً للنجاح الذي حققه في ذلك الملهى. عام 2012 قدّم أغنية “فكرتن خلصوا” كلمات فارس إسكندر، ألحان سليم سلامة وتوزيع عمر صباغ كما قدّم أغنية “كبراني براسا” كلمات منير بو عساف، ألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو.

عام 2015 بعد خمس سنوات من العمل مع الملهى الليلي “تايغا” قرر نجم “هيك” عدم تجديد العقد بالتوافق والتراضي بين الطرفين، خاصة ان إدارة ال “تايغا” كانت قد عرضت تجديد العقد مع “اسطا” إلا ان الاخير وبسبب انشغالاته الفنية الكثيرة والتزاماته بالمهرجانات وحفلات الزفاف وجولاته في دول الاغتراب وتزامن عروضات الحفلات مع حفلته في “تايغا” ليلي الجمعة والسبت قرر ان لا يجدد العقد وان يقوم بخطوة جديدة في حياته.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.