ياسر حبيب

هو مطرب وملحن إماراتي من مواليد الإمارات، قليل الظهور في وسائل الإعلام، بالرغم من انه يمتلك خاصية صوتية رائعة، يختلف غنائه تماما عن غيره من الفنانين الإماراتيين حيث أنه يغني بلون خاص به، وغالباً ما يستخدم الإيقاعات الهندية في معظم أغانيه.

كانت بداياته الغنائية في صيف 1990 م، عندما أصدر ألبوم يحتوي على أغنية “علموك” التي لاقت شهرة وذاع صيتها في دول الخليج العربية. وقد شارك في عدد من المهرجانات في الفترة ما بين 1990 و 1994 ، منها مهرجانين لصالح المتضررين في حرب الخليج، قام بتنظيمهما بنفسه وهما مهرجان العودة إلى الكويت ومهرجان معاً إلى الأبد.

كما أنه شارك في مهرجان الطفل المعاق، الذي أُقيم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة في سنة 1994 م، شارك في مهرجان الطفل العالمي في برلين حيث قام بأداء أغنيتين باللغة العربية، كانت مواضيع الأغنيات تتعلق بفقدان الأطفال لحقوقهم الإنسانية في بعض بلدان العالم. وفي أواخر سنة 1994 قرر عدم العودة إلى الغناء إلا بعد تأهله تأهيلاً جيداُ، فقام برحلة استكشافية موسيقية امتدت إلى مصر و لبنان و تركيا وعدد من البلدان الأخرى “للإنخرط في الوسط الفني” على حد تعبيره.

والتعلم والتعرف على تقنيات الصوت وأنواع الأجهزة والآلات وكل ما هو جديد في عالم الموسيقى. واستمرت رحلة العلم تلك حتى عام 1996. أصدر مؤخراً مجموعة أغاني ” منفردة ” لاقت استحسان من الجمهور الخليجي مثل أغنية “زنقه زنقه” ، و أغنية “سحر الكون” و أغنية “فله شمعه منوره “.

 

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.