أحمد محمد الفراج

أحمد محمد الفراج، هو كاتب في صحيفة الجزيرة وأكاديمي سعودي من مواليد مدينة بريدة عام 1966، يحمل شهادة الماجستير في الآداب من جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1988، و شهادة الدكتوراه في اللغويات من جامعة ولاية متشجن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1995.

الأعمال الإدارية التي عمل بها على مدى مسيرته:كان مدير مكتب الدراسات الخاصة والمشرف العام على سكرتارية الاجتماعات والترجمة بالسكرتارية الخاصة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حتى وفاته يرحمه الله.

كما أنه كان عميد معهد اللغويات بجامعة الملك سعود، و عضو بمجلس جامعة الملك سعود، و رئيس قسم اللغة والثقافة بمعهد اللغويات وعضو بمجلس الكلية، كما شغل منصب رئيس قسم تدريب المعلمين بمعهد اللغويات وعضو بمجلس الكلية، و أخيرا كان عضو “لجنة التعاون الدولي” بجامعة الملك سعود.

كما أنه قام بترجمة بعض الأعمال والوثائق لحساب مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية خلال العام 1999، وترجمة بعض الأعمال والوثائق لحساب الحرس الوطني، وعمل كاتب بمجلة اليمامة وجريدة الحياة الدولية ، وحالياً كاتب زاوية “بعد آخر ” في جريدة الجزيرة .

كان ل أحمد محمد الفراج حصة بالمشاركة في العديد من البرامج السياسية للتعليق على الأحداث في القنوات المحلية والخليجية والعربية والعالمية .

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.