بدر آل زيدان

بدر آل زيدان، إعلامي وممثل سعودي من مواليد الرياض 26شباط 1987، حاصل على بكالوريوس في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تَخصص مسار سمعي، من جامعة الملك عبد العزيز ونال درجة الماجستير فيها كما عمل مُعلِماً لذوي الاحتياجات الخاصة. في العام 2013 تم تصنيفه من قبل مجلة “بيبول” ضمن أكثر مائة رجل جذاب إلى جانب براد بيت و جورج كلوني.

كانت بدايته في الإعلام في سن الثامنة عشرة، من خلال إعلانات تجارية للراديو والتلفزيون، كما قدم عروض ازياء لعدة ماركات عام 2006 و في عام 2007 عمل مراسلا في (شبكة راديو وتلفزيون العرب). انتقل بعدها للعمل كمذيع، متعاون في قناة الغالية توجه بعدها إلى قناة الآن وعمل فيها بين العامين 2009-2010.

في عام 2011 قدم برنامج عالميا، بالنسخة العربيه تحت مسمى (التجار) على التلفزيون السعودي أو كما يعرف باسم (Dragons den) الذي عرضته محطة (بي بي سي) ، وأتيح له من خلاله مقابلة أكبر تجار المملكة العربية السعودية منهم صالح كامل، واحمد فتيحي، و عبدالرحمن الحلافي وغيرهم.

عام 2011 كانت أولى خطواته في الراديو من خلال إذاعة ميكس إف إم، وكان من أول المتعاقدين و من الجيل الأول المؤسس لهذه الإذاعة حيث قدم برنامجا يوميا بعنوان ترانزيت بمشاركة زميلته دينا رضا

بدأ عمله في إم بي سي بتقديم برنامج Subscribe الشبابي. وبعد تصوير حلقات عدّة منه، لفت نظر المنتجين في المحطة، فطلبوا منه السفر إلى ماليزيا لتقديم برنامج “المصيدة” في نهاية عام 2013.

شارك بدر آل زيدان في منتدى الإعلام العربي 2013 الذي أقيم في دبي حيث صنف كأصغر مذيع محاور.

عام 2014 عاد للإذاعة ببرنامج أسبوعي كل يوم جمعة بعنوان الليلة بدر على إذاعة إم بي سي إف إم في و أصبح الوجه الإعلاني لِشركة فيليبس (بالإنجليزية: Philips)‏ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عام 2015 إنتقل لتقديم برنامج إي تي بالعربي بموسمه الأول بمشاركة مريم سعيد و ناردين فرج تركه. بعد ذلك ليخوض تجربته الثالثة في التمثيل في نيسان 2016 عاد للتقديم من خلال برنامج صباح الخير يا عرب.

في التاسع عشر من تشرين الأول 2016 قام بحلق شعره على الهواء مباشرة امام الكاميرا في برنامج صباح الخير يا عرب، وذلك كنوع من المساهمة في حملة التوعية للكشف عن مرض سرطان الثدي، وسرد بدر خلال قيامه بحلاقة شعره قصته مع والدته في فترة إصابتها بالمرض وشفائها منه داعيًا جميع النساء للكشف المبكر تجنباً للمرض وتداعياته عليهن وعلى أسرهن.

وفي الثاني من كانون الأول 2017 قدم كواليس برنامجي المواهب ذا فويس كيدز: أحلى صوت (الموسم الثاني).

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.