خالد بن إبراهيم السليطي

خالد بن إبراهيم السليطي‏، مؤلف قطري من مواليد قطر وهو مدير عام مؤسسة الحي الثقافي كتارا،منذ العام 2012، تقلد الدكتور السليطي عدة مناصب قيادية وادارية في قطر والخارج شملت قطاع الثقافة والتعليم والبنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة لعدة شركات، في قطر والكويت والأردن، لديه سجل كبير من الانجازات والتفكير الاستراتيجي والابتكار وإدارة المشاريع وفرص تحسين الكفاءة والجودة والأداء العام وتقديم قيمة مضافة إلى أداء المؤسسات. الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي حاصل على دكتوراه في التسويق عام 1997 من جامعةStrathclyde University, Scotland-UK، وأيضا حاصل على ماجستير في الإدارة المالية عام 1994 من جامعة University of Bridgeport-USA.

الانجازات في قطاع الثقافة:

أشرف على العديد من مهرجانات وفعاليات ثقافية سنويا أهمها: مهرجان المحامل التقليدية- مهرجان الصقور- حلال هل قطر- بطولة القلايل للمقناص–فعاليات اليوم الوطني.ساهم في اصدار عدة كتب واصدارات ودوريات ومنشورات، تشمل «قطروتراثها البحري»–»القلاع والحصون والأبراج في قطر» –»كتارا بعيون قطرية»–»العمارة والفنون»–»الغوص»–»مجلة الضاد للأطفال»–»مجلة بروق الدورية»– تقرير كتارا السنوي.

دعم المراكز الثقافية في كتارا: اذاعة صوت الخليج-المركز الثقافي للطفولة- مركز بداية- أكاديمية قطر للموسيقى – مجلة بروق – متحف قطر للطوابع – مجسم متحف قطر – مركز قطر للفنون وغيرها .

ساهم بتأسيس إذاعة وتلفزيون كتارا، وانتاج ثقافة منخفضة التكلفة عالية القيمة مع التركيز على محتوى ثقافي عالي الجودة، والتحول العملي نحو نمط إنتاج المعرفة في البنية الثقافية والاعتماد على المخزون الثقافي القطري ورسم علاوة تجارية فريدة للمؤسسة محليا ودوليا وترويج سمعة المؤسسة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية من خلال تمثيلها أفضل تمثيل يعكس الوجه الحضاري والثقافي للدولة وفقا لرؤية قطر الاستراتيجية.

المؤلفات والبحوث شارك د. خالد في عدة مؤلفات وأوراق عمل خاصة بالبنوك ودراسات السوق : السليطي، (2006) – «سلوك المستهلكين العرب اتجاه استخدام البطاقة الائتمانية» – تحليل مقارن للمستهلكين في جميع أنحاء دول الشرق الأوسط – Journal of Transnational: Management, Vol 12, Issue 1, USA.

«اختبار ديناميكية سلوك أسعار الأسهم في سوق الدوحة للأوراق المالية»مجلة البيع الدولي وإدارة المبيعات، Vol.11، NO.2، pp.79-99 -المملكة المتحدة.

«استخدام التحليل متعدد المتغيرات لتحديد أثر العوامل الديموغرافية للمستثمرين في اختيار وسيط في سوق الدوحة للأوراق المالية» – مجلة التسويق الدولي وبحوث التسويق، Vol.30، No.1، وهيpp.27–33 -المملكة المتحدة.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.