ديانا كرزون

مغنية أردنية من اصل فلسطيني من مواليد الكويت 30 تشرين الأول 1983, من اب أردني و ام سورية, حصلت على دبلوم إدارة علوم طيران من جامعة عمان الأهلية, بدأت الغناء في سن السادسة حيث كانت تؤدّي الأغاني الوطنية في الحفلات المدرسية، شاركت في عدد من المهرجانات الوطنية بالأردن وخارجها، وكانت أول أغانيها “يا أيها الملك” للملك عبد الله الثاني بن الحسين, وشاركت في مهرجان الأغنية الأردنية لموسمين متتالين حيث قدمت اغنيتين احدهما رسالة فنان.

حازت على لقب سوبر ستار العرب بموسمه الأول عام 2003 أصدرت أول ألبوماتها بعنوان “ديانا سوبر ستار العرب 2003” مع شركة ميوزيك ماستر اشتهرت منه اغنيتين انساني ما بنساك والشره بره وبعيد التي لحنها عبدالله العقود. تميزت بحرصها على التنوع في لونها الأغاني ما بين الرومانسي والدرامي، كما تعاملت مع كبار الشعراء والملحنين منهم “محمد الرفاعي” و”أمير طعيمة” و”حميد الشاعري”.

في عام 2005 طرحت ألبومها الثاّني بعنوان “العمر ماشي”، قدمت العديد من الأغنيات بلهجات عربية مختلفة، منها المصرية والخليجية والأردنية واللبنانية والعراقية مما جعلها المطربة الأكثر نجاحاً في الأردن، في عام 2010 وقعت عقدا مع المنتج الأردني محمد المجالي صاحب شركة الأمل للإنتاج الفني أصدرت ألبومها الثالث “ديانا 2010” لكنها انفصلت عنه بسبب خلافات شخصية.

قدمت ألبوما خليجيا عام 2012 بعنوان خليجي ديانا كرزون اختيرت لتكون وجها اعلانيا لعدة منتجات منها زيت الشعر دابر أملا شاركها الممثل التركي ساروهان هونيل المعروف ب الأسمر في كليب الجرح عام 2009 و الممثل اللبناني شادي ريشا في كليب كلمة أحب عام 2014 عام 2015 خلال انتخابات رئاسة الفيفا دشنت حملة لدعم الأمير علي بن الحسين على مواقع التواصل الاجتماعي في آب 2017 قامت بافتتاح بغداد مول في العاصمة العراقية بمشاركة مجموعة فنانين عراقيين وعرب.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.