سلطان النيادي

سلطان النيادي، ممثل ومؤلف ومنتج إماراتي من مواليد العين 1964. هو مؤسس شركة ظبيان للإنتاج الفني, و رئيس مجلس إدارة مسرح العين في الإمارات. بدأ مسيرته الفنية عام 1990 في مسلسل سيف نشوان, لتتوالى أعماله في العديد من المسلسلات, منها جواهر عام 1994, سوالف الدار عام 1998, رداد عالم 2000, شمس القوايل 2003, جمرة غضى عام 2006, حظ يا نصيب عام 2008, و درب المطايا عام 2009.

من مسرحيات سلطان النيادي: للكبار مع التحية, طارش و العنود, اتجه إلى التأليف المسرحي و ألف العديد من المسرحيات منها ( الفزعة, صرخة ميثاء, بورويشد فوق النخلة) باإضافة إلى عمله كمدير إنتاج و منتج للعديد من المسلسلات الخليجية.

في مجال الإعلام عمل  كمذيع ومقدم لإحتفالات العيد الوطني الإماراتي, ومراسل ل إذاعة أبو ظبي, كما قدم برنامج ليالي العين, وشارك كعضو لجنة تحكيم للأفلام القصيرة في مهرجان أبو ظبي السينمائي و كان رئيسا لوفد الشعراء في كوسفو عام 2000, و رئيسا للوفد في مهرجان بابل في تونس.

ولعب النيادي أدواراً مهمة في تاريخ الدراما الإماراتية، ولا سيما في مجال المسرح والإنتاج والكتابة فضلاً عن الشعر، لذا أطلق عليه البعض لقب سلطان الدراما الإماراتية. وبهذا يؤمن النيادي بأن الدراما هي ذاكرة الشعوب، لذلك يرفض التخلي عن الدراما التراثية على الرغم من تكاليف إنتاجها الكبيرة، لاعتقاده الراسخ بحاجة الساحة الدرامية لها بشكل كبير.

وتشهد أعماله على مدى تاريخه الذي تجاوز الثلاثين عاماً على اهتمامه وتركيزه على ملامسة هموم الجمهور وقضاياه، الأمر الذي جعله قريباً من الجمهور وموضع حبهم واحترامهم ومتابعة أعماله.

 

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.