أحمد بن علي آل مريع

أحمد بن علي آل مريع، أديب وكاتب سعودي من مواليد رجال ألمع في منطقة عسير عام 1970، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة الملك سعود عن أطروحته (خطاب الجنون في التراث العربي: الحضور الفيزيائي والغياب الثقافي) ، وحاصل على درجة الماجستير في الأدب والنقد الحديثين من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، كما انه حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية عام 1993 من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

كان مريع عميد كلية المجتمع في جامعة الملك خالد في خميس مشيط، أنتخب رئيساً لنادي أبها الأدبي عام 2011م. يكتب من عام 1991، في عدد من الصحف والمجلات السعودية والعربية من أبرزها جريدة الوطن السعودية. وأخيرا يشغل منصب رئيس نادي أبها الأدبي من تشرين الاول عام 2011.

وصدر له العديد من المؤلفات هي: (السيرة الذّاتية: الحدَّ والمفهوم) صدر عام 2003.

(قراءة في فلسفة الحب عند الشيخ علي الطنطاوي) و (جمع السنة النبوية في كتاب واحد: المشروع والتصور) و (علي الطنطاوي كان يوم كنت: صناعة الفقه والأدب) و (الكنتية) صدر عن كتاب المجلة العربية و (ربَّ حامل فقه ليس بفقيه) و (خدمة العلم والوطن رؤية حضارية واستراتيجية تنموية) و (خطاب الجنون في التراث العربي: الحضور الفيزيائي والغياب الثقافي).

وقدم أحمد بن علي آل مريع أصل الكتاب أطروحة دكتوراه في تخصص النقد الثقافي نوقشت في جامعة الملك سعود وأشرف عليها الدكتور عبد الله الغذامي.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.