أحمد شوقي

هو مغني مغربي من مواليد مدينة تطوان 31 أيار 1982, سنة 2000 حصل شوقي على المركز الأول في مهرجان الموسيقى العربي الذي نظمته “Maison du Littoral” في مدينة تطوان. ثم شكل الفرقة الموسيقية “La Paloma” رفقة مغنيين شباب آخرين، و تميزت “La Paloma” بمزجها للموسيقى العربية و المغربية و موسيقى الفلامنكو، كما شاركت في عدة مهرجانات وطنية ودولية، وعرفت نجاحا كبيرا وتغطية إعلامية, نتيجة لذلك استقبلت عدة برامج بقنوات تلفزية وإذاعات راديو محمد شوقي، ومنها 2M و القناة الأولى المغربية. من أغانيه التي عرفت نجاحا: “يا يما”، “La Paloma”، و “سنين”، و تم إنتاج هذه الأخيرة بشراكة مع الفرقة الإسبانية Librejano.

عرفت سنة 2009 و 2010 صدور المزيد من أغاني شوقي مثل: “نتا ليا”، “يا ناسيني”، “غالي” و “La Paloma”، و بالرغم من نجاح هذه الأغاني فقد كان هنالك غياب شركات التسجيلات, اشتهر سنة 2013 بأغنية “حبيبي آي لاف يو” (بالإنجليزية: Habibi I Love You) التي صورت بولاية ميامي للموزع والمنتج العالمي ريدوان (RedOne) والمغني الكوبي بيتبول وبمشاركة ممثلة التيلينوفيلا الدومينيكانية الأصل ميشيل فارغاس.

وقد حققت الأغنية صدى واسعا في بلدان الشرق الأوسط والعالم العربي وفي أوروبا القارية خصوصا في فرنسا وهولندا حيث وصلت إلى أعلى المراتب

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.