حصة المهيري

حصة المهيري هي كاتبة إماراتية من مواليد الإمارات العربية المتحدة. المهيري حاصلة على درجة البكالوريوس في الطفولة المبكرة. وفي عام 2014 ، حصلت على درجة الماجستير المزدوجة في إدارة وسياسة التعليم من جامعة ديكين في أستراليا. حاليًا، تسعى للحصول على درجة الدكتوراه في التربية من جامعة بريطانية.

وتعمل المهيري معلمةً في حضانة منذ تخرجها في عام 2010. حصل كتابها الأول “دينوراف”، الذي صدر عام 2017، على جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فئة أدب الأطفال لعام  2018 وهي جائزة أدبية إماراتية تُقدم سنويا منذ 2007، وترعاها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتُمنح للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب، عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية. سُميت الجائزة نسبة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس السابق للإمارات العربية المتحدة. وتبلغ القيمة المادية للجائزة سبعة ملايين درهم إجمالاً، حيث يمنح الفائز في كل فرع جائزة مالية قدرها 750 ألف درهم وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة المعتمد، إضافة لشهادة تقدير للعمل الفائز. في حين تبلغ القيمة المادية لجائزة شخصية العام الثقافية مليون درهم.

في عام 2019 ، أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب أن كتاب المهيري “دينوراف” سيُترجم إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية بعد توقيع اتفاقية بين الناشر الإماراتي الهدهد والناشر الإيطالي ماركو إي ماركوس.

وكان تعليق حصة المهيري، في حوار مع جريدة «الاتحاد» حول مفهوم الكتابة للطفل، بالقول: «حين نكتب للطفل فنحن، لا نكتب فقط بعقلنا وروحنا إنما بكل جوارحنا، نحن نكتب لأجيال المستقبل، الذين سيمثلون هذه الأوطان يوماً ما. وباعتقادي أن أكثر ما يمكن الكاتب، من الكتابة للطفل أن يوجد قربهم، فأنا أحب دائماً أن أعيش عالم الأطفال الجميل، وتفكيرهم الحر والطليق بكل عفوية وبراءة، فهم يخرجون الطفل في داخلي، وأعتبرهم عنصر إلهام وبركة في حياتي».

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.