سما شوفاني

مغنية فلسطينية من مواليد الناصرةعام 1999, عرفت في برنامج “ذا فويس” بنسخته الإسرائيلية، مؤديّة أغنية “بالقلب” للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي, أبهرت ابنة مدينة الناصرة المحتلة, لجنة التحكيم الإسرائيلية، وأبكت أعضاءها.

أثارت مشاركة شوفاني رغم موهبتها الفنية ردود فعل عربية غاضبة على مواقع التواصل خصوصاً أنها اختارت تأدية أغاني عربية في برنامج إسرائيلي وانهالت الانتقادات التي اعتبرت أن هذه المشاركة تحسين لصورة الاحتلال, في ظل استمرار جرائمه بحق الفلسطينيين بشكل يوميّ بينما اعتبر آخرون أن مشاركة شوفاني التي تعيش في الأراضي المحتلة وتحمل جنسية إسرائيلية لا تدخل في حيّز أي تطبيع فنيّ.

مسيرة شوفاني استمرّت في البرنامج إلى المرحلة ما قبل النهائية حين أدّت أغنية “حبيتك بالصيف” لفيروز تقديم أغنية فيروز عاد وأغضب بعض المغردين العرب معتبرين أن شوفاني تشارك في السطو الإسرائيلي على الثقافة العربية.

وسما شوفاني مغنية وعازفة من مدينة الناصرة المحتلة عام 1948, وقد اكتسبت شهرة على مواقع التواصل, من خلال مقاطع الفيديو التي كانت تنشرها على حساباتها وصرّحت في أكثر من مقابلة إعلامية بأنها تبحث عن الشهرة العالمية, وهو “أمر مستحيل في العالم العربي”.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.