مريم فخري

مغنية أردنية من مواليد عمان 10 كانون اأول 1966, بدأت مسيرتها الغنائية من خلال غنائها أغنية “أنا يا طير” وهي أغنية عراقية قديمة أعادت مريم غنائها بتوزيع موسيقي جديد وحققت من خلالها نجاحاً كبيراً وفازت باكثر من استفتاء غنائي لتقدم بعدها مريم أولى تجاربها مع الألبومات الغنائية وذلك من خلال ألبومها الأول “حس بية” مع شركة “روتانا” وتكون بذلك هي أول مطربة وفنانة أردنية تتعاون مع هذه الشركة.

ليتوالي بعدها مشوار مريم فخري مع الأغنيات المنفردة أهمها وأشهرها أغنية “أنسى الموضوع” كلمات الشاعر صفوح شغالة وألحان الفنان اللبناني ناصر الأسعد تعتبر هذه الأغنية من الأعمال الضاربة في حياة مريم فخري حيث حققت من خلالها نجاحاً منقطع النظير وكانت قد صورتها بطريقة الفيديو كليب وأحتلت هذه الأغنية المراكز الأولى والمتقدمة في عدة فضائيات عربية.

هي فنانة شاملة فإضافة لكونها مطربة هي أيضاً تمتلك موهبة الكتابة والتلحين فقد قامت بكتابة وتلحين أغلب أغنياتها بحرفية وأتقان. وينضح أرشيفها الغنائي بعدد من الأغنيات الجميلة ممن قامت هي بكتابة كلماتها والحانها ومن أهمها أغنيات “لازم” و”طبعك” و”مستخف دمك”و “وحشتني ليالي زمان” و دويتو “حبك صعب” مع محمد قويدر.

فنانة اصيلة وتمتلك حس فني مميز فهي لطالما قالت بأنها لا تغني إلاّ ما تشعر وتحس به, ولذلك فهي لاتسعى للجري وراء تقديم زخمة الأغنيات والألبومات بل تتأنى في تقديم أغنياتها بما يرضي قناعاتها كفنانة ملتزمة يهمها “الكيف وليس الكم” كما وأنها تؤكد دائماً بأنها تتخذ من الفن من باب الحب والهواية وليس كمهنة أحترافية، لأنها تعشق الغناء للفن فقط.

شاركت مريم فخري بعد ذلك في العديد من المهرجانات العربية وكان ابرزها مهرجانات بلدها الأردن ومنها مهرجان جرش للثقافة والفنون ومهرجان الفحيص ,مهرجان الأزرق، مهرجان شبيب, وبناء على ذلك اطلق عليها لقب مطربة المهرجانات. وعلى المستوى العربي مهرجان التلفزيون في تونس والتسوق في دبي والفاتح في ليبيا وليالي التلفزيون بالقاهرة واحتفالات فوز المنتخب المصري بالفوز بكاس أفريقيا عام 98.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.