أحمد الكاتب

أحمد الكاتب هو باحث وكاتب عراقي من مواليد كربلاء عام 1953, من أعلام حركة إصلاح التراث الإسلامي واسمه الحقيقي عبد الرسول عبد الزهرة عبد الأمير بن الحاج حبيب الأسدي أما اسم أحمد الكاتب فكان الاسم الحركي له أثناء عمله في منظمة العمل الإسلامي المناهضة لنظام صدام حسين.

وبالرغم من كونه نشأ في بيئة دينية شيعية ودرس في الحوزة حتى الدراسات العليا وانخرط في حركة سياسية تعمل من أجل تطبيق نظرية سياسية تقوم على فكرة وجود (الإمام المهدي) وكتب حوالي خمسة عشر كتابا حول أئمة أهل البيت والفكر الشيعي الإمامي وقام بالدعوة لهذا الفكر وأسس حركة شيعية في السودان برغم كل ذلك إلا أنه لم يكن قد سمع بوجود عدة نظريات شيعية أو اختلاف داخلي حول وجود أو عدم وجود ذلك (الإمام الثاني عشر) الذي كان يعتبره حقيقة لا يعتريها الشك وبديهة عاش عليها وانتظر قدومها في أية لحظة.

ألف الكاتب كتابا عن الإمام الحسين تحت عنوان: “الحسين كفاح في سبيل العدل والحرية”، حاول فيه أن يقدم قراءة جديدة مغايرة لما كان متعارفا عليه بي وألف الكاتب أيضا كتاب “الإمام الصادق معلم الإنسان” وأصدر عدة كتب أثارت جدلاً لم ينته حتى الآن في الأوساط الشيعية، من أهمها “تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى إلى ولاية الفقيه” “الامام المهدي حقيقة تاريخية؟ أم فرضية فلسفية” و”السنة والشيعة, وحدة الدين, خلاف السياسة والتاريخ”

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.