بدر كريم

بدر كريم اعلامي ومذيع سعودي، وعضو سابق بمجلس الشورى السعودي، من مواليد ينبع( 1935 – 2015), حصل على الماجستير في علم الاجتماع من جامعة الملك عبد العزيز عام 1986م, اختير عام 2001م عضواً بمجلس الشورى السعودي, و ترأس الوفد الإعلامي الذي تابع زيارات الملك فيصل بن عبد العزيز.

السيرة العلمية والعملية:عمل موظفا عام 1954م بجوازات محافظة جدة, و مراقب للمطبوعات بالمديرية العامة للإذاعة والصحافة والنشر عام 1957م, كما عمل مذيع بالإذاعة السعودية، حيث أعد وقدم بعض البرامج الإذاعية والمتلفزة, بعدها عين عام 1980م مديراً عاماً للإذاعة السعودية, و مدير عام لمؤسسة مروى للعلاقات العامة والإعلام والإنتاج الإعلامي, وأيضا مدير عام لوكالة الأنباء السعودية.

كما أنه عمل محاضراً في قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض, و عضو الجمعية السعودية للإعلام والاتصال، وعضو مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي.و رئيس لمركز غزوة للدراسات والاستشارات.

مؤلفات بدر كريم: (سنوات مع الفيصل) الذي روى فيه ذكريات ومواقف إعلامية له مع الراحل الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود على مدى أحد عشر عاماً أمضاها بدر بن كريم في متابعة النشاطات الإعلامية الرسمية للملك فيصل داخل المملكة وخارجها، تارة مذيعاً، وتارة أخرى رئيساً للوفود الإعلامية.

و أيضا أتذكر – قراءة في فلك الإعلام – الكلمة المسموعة – نشأة وتطور الإذاعة في المجتمع السعودي -دور المذياع في تغيير العادات والقيم في المجتمع السعودي – الإعلام أدوار ومسؤوليات.

بالإضافة إلى أن له بحوثاً إعلامية، واجتماعية، كما يسهم بكتابة مقالات اجتماعيه وإعلامية في بعض الصحف والمجلات السعودية.

توفي الاعلامي بدر كريم صباح يوم السبت 13 حزيران 2015، في الرياض بعد صراع مع المرض.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.