صالحة عبيد

صالحة عبيد،هي كاتبة إماراتية من مواليد الإمارات العربية المتحدة عام 1988. تخرجت في جامعة الشارقة ونالت شهادة البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية. نشرت حتى الآن ثلاث مجموعات قصصية قصيرة وروايتين منها رواية “لعلها مزحة” و”iPad: الحياة على طريقة زوربا. نشرت عبيد أول مجموعة قصصية لها “زهايمر” في عام 2010 عن دار أبوظبي للثقافة والتراث ثم تُرجمت بعدها بعام إلى اللغة الألمانية.

وفي عام 2018، أصدرت أول رواية لها بعد ثلاث مجموعات قصصية “لعلها مزحة” عن دار المتوسط، إيطاليا. وقد فازت عبيد بجوائز عديدة ففي عام 2013 حصلت على المركز الثالث في جائزة التبادل الإماراتي الإيطالي في القصة القصيرة، ونالت على جائزة العويس للإبداع عن كتابها “خصلة بيضاء بشكل ضمني” في عام 2016، كما أنها فازت بجائزة الإمارات للشباب في مجال الثقافة والكتابة الأدبية في عام 2017.

بالإضافة إلى هذا، فإن صالحة عبيد هي عضو مؤسس لمجموعة “نون الشباب” في ندوة الثقافة والعلوم، وعضو بهيئة تحرير مجلة تابعة لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات “بيت سرد”، وعضو رابطة أديبات الإمارات. كما أنها كاتبة عمود في جريد “رؤية” الإماراتية ولها عمود ثابت باسم “شقائق حلم” في جريدة هماليل.

الجوائز التي حصلت عليها عبيد خلال مسيرتها الفنية:حصلت على المركز الثالث في جائزة التبادل الإماراتي الإيطالي في القصة القصيرةعام 2013, و جائزة العويس للإبداع عن قصتها “خصلة بيضاء بشكل ضمني” عام 2016, كما حصلت على جائزة الإمارات للشباب عن فئة الكتابة الإبداعية لأعمالها الأدبية عام2017.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.