لولوة الخاطر

لولوة الخاطر، هي دبلوماسية قطرية من مواليد الدوحة، حصلت على ماجستير العلوم من جامعة إمبريال كوليدج لندن، وماجستير السياسات العامة في الإسلام من جامعة حمد بن خليفة في الدوحة، وهي مرشحة لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات الشرقية من جامعة أكسفورد البريطانية. و هي أول امرأة قطرية تتولى منصب المتحدّث باسم وزاة الخارجية القطرية ومساعد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

شاركت في تحرير كتاب “صنع السياسات العامة في الدول التي تمرّ بتحولات: دولة قطر أنموذجًا”، وهو كتاب تم نشره من قبل دار بالغريف ماكميلان للنشر. 2016 . وكتبت “مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل: دراسة حول مشكلات سوق العمل في دول مجلس التعاون وسبل التعامل معها” ونشر عن طريق الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

عملت لولوة الخاطر وزيرة مفوضة في وزارة الخارجية القطرية وباحثة بمجال السياسات العامة، وشغلت منصب مديرة المشاريع البحثية في مؤسسة قطر، ثم مديرة للتخطيط والجودة في الهيئة العامة للسياحة. وشاركت بصفة محاضرة في معهد الدوحة للدراسات العليا، وهي باحثة مشاركة في منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة أكسفورد وعضوة في مجلس أمناء مؤسسة الدراسات الفلسطينية.

وفي 7 تشرين الثاني 2017 عينها وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني متحدثة رسمية لوزارة الخارجية.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.