منصور سلامة

منصور  سلامة هو كاتب وباحث وأكاديمي فلسطيني بارز، من مواليد مدينة طولكرم الفلسطينية 2 تشرين الثاني1960, تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس مدينته طولكرم، وحصل على درجة البكالوريوس في تقنية المعلومات والماجستير من الجامعة الأردنية في عمان، وعلى درجة الدكتوراة في تقنية المعلومات من الجامعة الأمريكية بلندن.

سلامة هو مدير مركز معلومات ودراسات، ومستشار في تقنية المعلومات، وباحث في الشأن العربي والفلسطيني والمقدسي. له مقالات ومحاضرات متخصصة في النهوض الحضاري، ويحاضر في أكثر من جامعة عربية، وتستضيفه القنوات العربية بشكل دوري، إضافة لمشاركاته في عدد كبير من المؤتمرات والندوات.

لمنصور  سلامة مجموعة من المؤلفات المنشورة عربيًا, أبرزها “قبل فنجان القهوة”، وكتاب “وقفات للأرض المقدسة” الصادر عام 2016 عن دار مؤسسة الرحاب الحديثة للنشر والتوزيع في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد تحدث خلال هذا الكتاب عن معلومات مهمة عن فلسطين قد يسمعها المواطن العربي لأول مرة. وكتاب “عزف على أوتار البنفسج” وهو ديوان شعر، وقد صدر عام 2012 عن دار مؤسسة الرحاب الحديثة للنشر والتوزيع في بيروت، وغيرها من المؤلفات.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.