سليمان الحزامي

سليمان الحزامي هو كاتب وناقد كويتي من مواليد الكويت (1945 – 1 شباط 2016), التحق بمدرسة المرقاب حتى عام 1952 م تخرج في معهد المعلمين مدرسا لمادة الموسيقي للمرحلة الابتدائية عام 1971 م تخرج في معهد الدراسات المسرحية في الكويت عام 1968.

عاد من إنجلترا عام 1975 بعد أن حصل على الليسانس في الادب الإنجليزي عمل موجها فنيا في وزارة التربية بالنشاط المدرسي في عام 1975، ثم رئيسا لقسم الإذاعة المدرسية، ثم مراقبا للنشاط المسرحي، ثم مراقبا للبعثات في عام 1982 حتى 1991، ثم مديرا للتنسيق والمتابعة للمعاهد الفنية بوزارة التربية والتعليم العالي.

عمل أيضا معد ومقدم ومخرج في إذاعة دولة الكويت وقد اخرج مسلسلات درامية تمثيلية، كما كتب وقدم واخرج العديد من البراج الاذاعية مثل: أوائل الطلبة، ذكريات دبلوماسية، من روضة الشعر، شعر الصبايا، كما كتب المقالة النقدية في المسرح والاجتماع كما كتب القصة القصيرة أيضا.

تنتمى مسرحياته إلى مسرح العبث والا معقول والبعض الآخر ينتمى إلى الشكل التاريخي مع الإسقاط على الحاضر وقد عرضت بعضها على مسارح الكويت

من مؤلفاته المسرحية: مدينة بلا عقول، القادم، امرأة لا تريد ان تموت، يوم الطين، بداية البداية.

ومن مؤلفاته القصصية: الاصابع تنمو من جديد، المحطة، رجل لايريد أن يكون بطلا، دقائق، الرجل الذي لا يقول، وقد نشرت هذه القصص القصيرة في مجلة البيان.

تُوفي سليمان الحزامي في الأول من شباط عام 2016 عن عُمر يُناهز السبعين عاماً.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.