لولوة بنت خليفة آل خليفة‏

لولوة بنت خليفة آل خليفة هي شاعرة بحرينية, من مواليد المحرق- البحرين عام 1976, تكتب الشعر العربي والمحلي ولها إسهامات ومشاركات شعرية منذ 1994 وحتى الآن في الصحافة البحرينية والخليجية عموما.

هي الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة, هي بنت الرياضي البحريني المشهور الشيخ خليفة بن سلمان بن أحمد آل خليفة أسطورة المحرق الكروية في الستينات حتى الثمانينات، وحفيدة الشاعر الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة المعروف بالوائلي.

حاصلة على ماجستير في البلاغة العربية بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة البحرين 2006. تعمل كأستاذة جامعية بنفس الجامعة منذ العام 2002. لها العديد من الأمسيات الشعرية داخل وخارج البحرين ومن أهمها أمسية ليالي فبراير بالكويت 2009وعديد من الأمسيات المقامة بالنادي الأهلي والملتقى الثقافي مركز عبد الرحمن كانو حاليا 1996- 1997ومشاركات ببرامج قناة دبي الشعرية برنامج عذب المعاني والعديد من المشاركات بتلفزيون البحرين أهمها برنامج وجوه شعرية كما أحيت أمسيتين بالشارقة برعاية رابطة أديبات الإمارات 2003 وبيت الشعر العربي 2008.

من أشهر قصائدها دار آل خليفة-حي الصباح-جنة النوار-بسم الشعب-عرجون-لا نخذلها-قديمين المحبة-بحر النار. كما لها موقع شعري خاص بعنوان حدائق القمر.

و للشاعر لولوة بنت خليفة آل خليفة ديوان شعري تحت الطبع الهديل وهو ديوانها الأول.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.