إبراهيم الهاشمي

إبراهيم الهاشمي هو شاعر وكاتب إماراتي، من مواليد عام 1961م، له اهتمامات فنية في مجال الرسم فقد قام بتصميم طابع بريدي للهيئة العامة للبريد في الإمارات، وفي مجال التصوير حيث حاز على جوائز عديدة على مستوى الدولة وأقام عددًا من المعارض الفنية للوحاته.

حاز على بكالوريوس في الاقتصاد في إدارة الأعمال من جامعة الإمارات عام 1984م، عمل بعد ذلك في شركة إعمار العقارية كمدير تنفيذي في مجال المبيعات، ألّف العديد من الدواوين الشعرية والتراجم كما كتب نصوصًا أدبية متعددة حيث نشر العديد من القصائد والمقالات والدراسات التراثية في صحف ومجلات الإمارات (الخليج، البيان، الاتحاد، الرافد وشؤون أدبية).

وله عمود أسبوعي بعنوان خمس دقائق كل يوم أحد في صحيفة الإمارات اليوم، له أكثر من 10 مؤلفات أدبية بين شعر وتراجم وتراث، كما أنه عضو إداري في عدد كبير من المؤسسات الثقافية كما أنه ترأس مجلس إدارة اتحاد كتاب وادباء الإمارات عام 2005م ومن ثمة تسلم منصب الأمين العام للاتحاد في فترة لاحقة.

من مؤلفات الأستاذ إبراهيم الهاشمي:

من الشعر:

«مناخات أولى» «قلق» «تفاصيل» «مَس» «شعر» «ديوان الشاعر ثاني بن عبود الفلاسي» «مختارات من الشعر العربي الحديث في الخليج والجزيرة العربية».

نصوص:

«ماذا أسميك»

تراث:

«المعتقدات الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة»

ترجمة:

«قامات من الإمارات» «الشاعر مبارك بن حمد العقيلي 1293 – 1374 هـ – 1875 – 1955 م»

«محمد خليفة بن حاضر المهيري (1945 – 2011 م): استعادات وامضة لجماليات الراحل المسافرة»

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.