ايرادات Fast and Furious 9 تتراجع بنسبة 85 % في الصين

على الرغم من انطلاقته القوية، إلا أن فيلم Fast and Furious 9 تراجع بنسبة 85 % عن أسبوع افتتاحه في الصين، لكنه حافظ على المرتبة الأولى على شباك التذاكر.

إذ حقق الفيلم في أسبوع افتتاحه نحو 136 مليون دولار، وفي نهاية الأسبوع الثاني للفيلم، تراجعت الإيرادات إلى 20.8 مليون دولار أي بنسبة 85 %.

ومن غير المعروف إذا كانت زلة لسان جون سينا واعترافه بتايوان دولة الأمر الذي أثار غضب الصين والشعب الصيني هي سبب تراجع الاقبال على مشاهدة الفيلم على الرغم من أنه اعتذر، إذ ان فيلم F9 تضرر منذ البداية، وتقييمه وفق وكالة Maoyan للتذاكر وصل إلى 7.5 بينما بحسب شبكة الخدمة الاجتماعية Douban فوصل التقييم إلى 5.5 وتعتبر هذه النتائج من أقل التقييمات بين الأفلام التي صدرت هذا العام.
ولدى سلسلة أفلام Fast and Furious مع السوق الصيني التجربة نفسها، إذ واجه Fate and Furious الذي أحبه الجمهور الصيني أمراً مماثلاً، إذ تراجعت أرباحه بنسبة 70 % مع انطلاقته التي حققت 185 مليون دولار، وهذا أيضاً ما حصل مع فيلم Hobbs & Shaw الذي انخفضت أرباحه بنسبة 72 %.
وتتوقع Moayan بأن تنهي يونيفرسال مسيرة فيلم F9 في الصين مع أرباح قد تصل إلى 213 مليون دولار، بالتأكيد هو رقم كبير ولكنه أكثر بقليل من نصف ما حققه فيلم The Fate and Furious في الصين في العام 2017 الذي وصلت أرباحه إلى 392.8 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الثانية في أسبوع الافتتاح فيلم رسوم المتحركة الياباني Stand By Me Doraemon 2 بأرباح بلغت 16.3 مليون دولار في ثلاثة أيام.

واحتل فيلم الرعب A Quiet Place 2 في السوق الصيني المرتبة الثالثة وحقق أرباحاً بلغت 15 مليون دولار.

في المرتبة الرابعة جاء الفيلم الرومنسي الصيني Love Will Tear Us Apart، وحقق 5.2 مليون دولار، وقد بلغت أرباحه في 11 يوماً نحو 42.4 مليون دولار.
وتراجع فيلم Cliff Walkers من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الخامسة، بأرباح بلغت في شهر كامل 172 مليون دولار، أما بلغت إيرادات أسبوع الافتتاح 4.2 مليون دولار.

 

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.