محمد بن محفوظ العارضي

محمد بن محفوظ العارضي هو لواء ركن طيار متقاعد وكاتب عماني، من مواليد ولاية صور, يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في انفستكورب ورئيس مجلس إدارة بنك صحار، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني سابقا، وكان أصغر عماني يشغل منصب قائد سلاح الجو السلطاني العماني في تاريخ السلطنة، وتعتبر فترة خدمته في هذا المنصب الأطول مقارنة بغيره.

بعد انتهاء خدمته العسكرية، حصل العارضي على (درجة الماجستير في الإدارة العامة) من “كلية جون ف. كينيدي للدراسات الحكومية” في جامعة هارفارد. وبعد تخرجه، عاد العارضي إلى سلطنة عمان للعمل مع عائلته في مجال الأعمال التجارية

عمل محمد بن محفوظ العارضي على إصدار ثلاثة كتب، الأول بعنوان “العرب تحت”، وهي رواية عن صحفي عربي يأخذ عائلته في عطلة إلى نيوزيلندا حيث يستكشف الفجوة الحاصلة في التفاهم بين الثقافات العربية والغربية، ويصل إلى نتيجة بأن المستقبل سيكون أكثر إشراقاً من خلال السلام والمصالحة.

والكتاب الثاني هو “لآلئ من جزيرة العرب” وهي مجموعة من الأمثال المستقاة من سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، والتي تهدف إلى توجيه القارئ إلى الجوانب البسيطة والسلمية والمشرفة للحياة. باإضافة إلى كتاب “عرب بعيدين عن الأنظار” الذي يسلّط الضوء على نخبة من الشخصيات البارزة التي أسهمت من خلال أعمالها ومنجزاتها في نهوض المجتمعات العربية وتطورها.

واستناداً إلى خبراته السابقة، يشارك العارضي في مؤتمرات وفعاليات داخل السلطنة وخارجها كمتحدث حول عدة موضوعات منها التجارة الدولية والعقارات والسياحة والعلاقة بين الشرق الأوسط والغرب وأمن الخليج وغير ذلك.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.