زاب ثروت‏

زاب ثروت هو رابر ومغني وهيب هوب مصري ومؤلف موسيقى وشاعر غنائي من مواليد مدينة عمان- الأردن 21 تشرين الثاني 1987, اسمه الحقيقي أحمد ثروت زكي تتلمذ في كلية الهندسة قسم كهرباء حيث كتب وغنى أغنية عن حياته الشخصية (دى حياتى).

حيث بدأ مشواره الفني بأغنية (كفاية) وبدأ بكتابة بعض الأغاني لفرقة كايروكي بالمشاركة بالغناء فيها وبدأ بالظهور معهم في حفلات ساقية الصاوي وبدأ بإلقاء قصيدة مصر وقام بعدها الجمهور بطلبه للغناء حيث توجه للراب والهيب هوب.

شارك مع كايروكي في اغنية (اثبت مكانك) حيث حققت 7.2 مليون مشاهدة. أطلق زاب ثروت أول ألبوم له وهو البوم المدينة بالمشاركة مع العديد من النجوم. جاء اسم زاب من لعبة PlayStation حيث قام باختيار هذا الاسم بمعاونة بعض الأصدقاء في كتابته في خانة الاسم المختصر.

 

بدأ زاب ثروت مشواره الفني قبل 10 سنوات (2009) وقدم أيضا العديد من الاغانى للدفاع عن المرأة مثل اغنية مين السبب مع منة حسين بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة حيث حققت 8.6 مليون مشاهدة وأيضا أغنية نور مع أمينة خليل وأيضا بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لشئون المرأة وسفارة اليابان بالقاهرة وحققت 17 مليون مشاهدة واضاف اغنيه ياما مع دعاء السباعي يوم 10 كانون الأول 2019.

وأيضا حققت العديد من النجاحات والشهرة حيث أنه قام بتأليف 4 كتب فيما بينهم ديوانين وهما (أجندة وسلام) وكتابين وهما (سبع ايام و حبيبتى)وكانوا أكثر مبيعا في فترة المعرض الدولي للكتاب.عاش زاب ثروت 10 سنوات في هذا المجال وهو يقدم مختلف المواضيع.

 

كما أنه في حفلة توقيع الكتاب استفزه أحد المعجبين فثار عليه وبعدها توالت الأخبار والإشاعات حوله فقام بإصدار أغنية (ملعونة الشهرة) وبرر موقفه للجماهير. أطلق أول ديوان له بعنوان “أجندة” بالتعاون مع دار نشر وتوزيع دون، والذي يتكون من 15 قصيدة من أعماله على مدار ثلاث سنين. في 16 أكتوبر أكمل زاب ودار دون نجاح الديوان الأول بإطلاق الثانى بعنوان “سلام” والذي حقق نجاحا كبيرا فور إطلاقه.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.