شاكر المعتوق

شاكر المعتوق هو مؤلف متخصص في الدراما الإذاعية، والمسرحية، والتلفزيونية، من مواليد الكويت (7 آذار 1954- 16 تشرين الثاني 2016),  بعد أن اكمل المرحلة الثانوية في ثانوية الشويخ وثانوية العديلية  وكان قد حمل معه حباً للرسم منذ الطفولة وتحديدا المرحلة المتوسطة، ثم تنامت هذه الموهبة في الثانوية. و كان عشقه للرسم جعله يتقن أنواع أخرى من الفنون كالخط العربي فشارك في إعداد تصميم مجلة “معا على الطريق” و ترأس تحريرها.

قاده عشقه وتذوقه لمختلف أنواع الفنون قاده إلى دراستها لاحقاً في المعهد العالي للفنون المسرحية فتخصص في قسم النقد والأدب المسرحي ضمن طلبة الدفعة الثالثة. و خلال سنوات دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية شارك في عدة أعمال مسرحية من خلال الإعداد والمعالجة الدرامية.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت في عام 1979م متخصصا في النقد والأدب المسرحي. امتهن الكتابة الدرامية منذ منتصف السبعينات حيث خاض في تجربة التأليف المسرحي حتى سنة التخرج من المعهد العالي عام 1979م.

عمل في وزارة الإعلام في تلفزيون الكويت في مراقبة التمثليات قسم إجازة النصوص، وأصبح في عام 1986م عضواً في لجنة إجازة الأعمال المحلية والعربية المصورة.

وفي عام 1982م انتسب إلى الفرقة القومية للمسرح (دولة الكويت) كمشرفا دراميا للأعمال المسرحية آنذاك. وفي عام 1992م تفرغ المعتوق تفرغا كلياً للكاتبة وقام بتأليف العديد من الأعمال التلفزيونية والاذاعية والسينمائية.

أعمال شاكر المعتوق المسرحية:

وصية المرحوم

عاشق الحياة

على ذمة الراوي(الجزء الأول)

على ذمة الراوي(الجزء الثاني)

أماني الوزة

بيت الأمان

ابتهالات وطنية

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.