عبد الله سالم عبد الله السلوم

عبد الله سالم عبد الله السلوم باحث اقتصادي ومبادر ومستثمر ومؤلف من الكويت،  من مواليد الكويت  28 آب 1981, حصل على الماجستير في إدارة الأعمال والبكالوريوس في علم الحاسب الآلي من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، كما حصل على شهادة اعتماد في إدارة المشاريع من الأكاديمية الأمريكية للإدارة المالية.

عرف بمؤلفاته المختصة بالمفاهيم والسياسات الاقتصادية، وبإنشاء تقنيات محاسبية جديدة من نوعها مكرسة للمجال العام كجزء من المسؤولية الاجتماعية.

 

الكتب التي عمل عليها عبد الله سالم عبد الله السلوم :

سلطان نجد (عنوان فرعي: الحكم المناصر لعدالة توزيع الثروة): هي رواية اقتصادية سياسية في حقبة الدولة الأخيضرية، تسرد سلسلة من الأحداث التي كشفت للحكم ما كان خافيا، لا على صعيد بيت المال وحسب، إنما على صعيد السياسة الداخلية والخارجية للدولة.

الأمر الذي أدى إلى ظهور مخططات إصلاحية على مستوى الاقتصاد الكلي لتكون معنية بتعزيز الاستدامة الاقتصادية والسياسية للدولة. تصدرت الرواية المركز الثالث في قائمة كتب الأدب والخيال العربية الأكثر مبيعا على موقع أمازون, السلوم يقدم رؤية كويت الإستدامة إلى معالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

كويت الاستدامة (عنوان فرعي: رؤية شعب، منه وإليه): هو كتاب ذو طابع سياسي اقتصادي علمي، يسلط الضوء على الاقتصاد الكويتي بشكل خاص، هادفا إلى توضيح مفهوم الرؤية الاقتصادية السليمة، والمتمثل بهيئة حلول جذرية تستهدف قضايا الاقتصاد الكلي للدولة. في هذا الكتاب تطرق المؤلف لتوضيح الاختلاف بين الاقتصاد الكلي والجزئي، موضحا بأنه لايمكن اتخاذ إصلاحات قضايا الاقتصاد الجزئي وسيلة لغاية تحويل الاقتصاد الكلي إلى اقتصاد مستدام. يذكر بأن الكتاب من تقديم أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت أ. د. غانم النجار، وأستاذ الدراسات الإسلامية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.علي السند، والباحث التاريخي والمحلل السياسي أ.محمد اليوسفي.

مملكة الرؤية (عنوان فرعي: بين مصارع الريعية والاستدامة) (ردمك 978-0692144862): هو كتاب اقتصادي، يوضح وبشكل مكثف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويربط آلية عملها بنظريات الاقتصاد الكلي. تصدر الكتاب قائمة الكتب الأكثر مبيعا على جملون، كما تصدر قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعا على أمازون.

مال جبال السكينة (عنوان فرعي: النظام المالي بين حقبتي الامتنان وما بعد الزفتينار) (ردمك 978-9996617980): هي رواية اقتصادية سياسية، تسرد تاريخ النظام المالي بواقع افتراضي، وتصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعا على جملون.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.