ناجي الخشناوي

ناجي الخشناوي هو كاتب وشاعر و صحفي تونسي, من مواليد سبيبة تونس في 22 تشرين الثاني- نوفمبر 1975, تحصل على الأستاذية في اللغة والآداب العربية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمنوبة.يعمل رئيس تحرير مجلة الحياة الثقافية وهي مجلة ثقافية شهرية تصدرها وزارة الشؤون الثقافية التونسية. شغل سابقا منصب أمين تحرير جريدة الشعب.

تمت جلسة استماع لناجي الخشناوي في 10 تموز-يوليو 2011 على إثر شكاية تقدم بها رجل الأعمال التونسي ناجي المهيري. وقد كتب الخشناوي في 22 جانفي 2011 مقالا في جريدة الشعب عنوانه “من سيحاكم نُسخ بن علي”.

وبدأ الخشناوي في سرد عدد من الأسماء التي تورطت في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي انطلاقا من, علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي السابق مرورا, بالدوّاس قريب الرئيس المخلوع والمدير السابق للمصالح العدلية لوزارة العدل, و عبد الوهاب عبد الله و عبد العزيز بن ضياء ورافع دخيل وسيدة العقربي وصولا إلى رجال الأعمال مثل ناجي المهيري والهادي الجيلاني وعزيز ميلاد وغيرهم.

من الذين تورطوا مع النظام السابق، ويرى الخشناوي في مقاله أنّ يجب أن تصدر في حقهم بطاقات جلب سواء داخل تونس ودوليّا ويتمّ التحفّظ عليهم ثمّ تتم محاكمتهم محاكمة علنيّة من قبل هيئة قضائية مستقلّة.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.