فيليب فكري

فيليب فكري, هو كاتب ساخر وفنان جرافيكاتير ورسام بورتريه مصري. من مواليد القاهرة 7 حزيران-يونيو 1974، حاصل على بكالوريوس الإعلام – جامعة القاهرة.

حاصل على المركز الأول في الرسم عام 1988 .على مستوى الجمهورية، ومثل اسم مصر في النمسا في المسابقة الدولية.

تتلمذ على يد الفنان مصطفى حسين وهو في الثامنة من عمره، وتم نشر أعماله في باب أسبوعي – في جريدة الأخبار من عمر ثماني سنوات.

له العديد من المقالات الساخرة، وأجرى العشرات من الحوارات الصحفية مع العديد من المشاهير منهم: يحيى الفخراني – محمد صبحي – خالد يوسف – ممدوح الليثي – خالد صالح – مصطفى حسين.

صدر له كتابه الأول ” أنا م البلد دي – يوميات قبطي ساخر” وقد كتب عنه عشرات المقالات وعشرات اللقاءات التليفزيونية. وحصل على جائزة لكونه من أكثر عشر كتب مبيعا في مصر عام 2011 م – وكتاب ” حدث في تلك الثورة”.

ابتكر فيليب فكري فن الــ جرافيكاتير: وهو عبارة عن ” فن صحفي مبتكر يتم فيه توظيف برامج الجرافيك “. الكمبيوتر” في التعامل مع الوجوه أو الأشخاص أو الأشكال لإعطاء نتيجة كاريكاتورية ذات طابع خاص ومتميز.

بما يواكب التطور ويساهم في توصيل الرسالة الصحفية. مع تحقيق درجة عالية من الانسجام البصري في الصورة، خاصة مع تعود المتلقي على الإبهار في وسائل الإعلام المتعددة.

وتم نشر أعماله في صحف: الأخبار – كاريكاتير – وطني – الكواكب – كل الناس – الأهرام – وله باب يومي في جريدة الوطن في الصفحة الأخيرة تحت اسم “جرافيكاتير”.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.