أحمد السوداني‏

أحمد السوداني هو رسام أمريكي من أصل عراقي, من مواليد بغداد 1975. سافر الى سوريا بعد اكماله دراسته الثانوية في بغداد عام 1995م ثم انتقل الى الولايات المتحدة الامريكية عام 1999م بدا بدراسة الفن في جامعة ييل الامريكية وحصل على البكالوريوس عام 2006م ثم حصل على الماجستير من نفس الجامعة عام 2008م .

أقام أول معرض مشترك له في عام 2007 في مدينة مانهاتن الأمريكية. يتنقل في لوحاته بين تجسيد الأشخاص والكائنات الحية. حصلت أعماله على شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وكذلك في بعض بلدان الشرق الأوسط.

موّلت غاليري New Yorker Galerie Goff + Rosenthal الواقعة في نيويورك كلفة انتقاله إلى العاصمة الألمانية برلين عام 2009 وكذلك استئجار مسكن ومرسم له فيها. يعتبر واحدا من أشهر الرسامين العراقيين الشباب في الغرب بعد جيل الرواد في العراق.

قد صمم أحمد السوداني العديد من لوحاته لكي تشكل لنا خط من الطبقات اللونية الفنية التي لعبت دور كبير ورؤية خطابية جميلة تعبر من خلاله على جمالية العمل وعلى استكمال العمل في ظرف قد يكون صعب ولكن هو في نفس الوقت ظرف فيه جانب من جوانب الابداع .

ومن هنا كان الانطلاق والتولد الخام الذي عمل على انشاء اللوحة الفنية لديه لكي تكون لوحة مناسبة في التكوين والاقتناء وهي رسالة متولدة من التوالد الذي يكون بفعل الفاعل الفني لدى الفنان وهذا يكون في رسم لوحة تصميمية تميل الى طبقية النوع .

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.