skip to Main Content
غسان محسن‏

غسان محسن هو دبلوماسي وفنان تشكيلي عراقي. من مواليد الناصرية- العراق 28 أيلول\سبتمبر1945. حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بغداد عام 1967. ثم حصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سانت جونز بالولايات المتحدة الأميركية عام 1977.

يتولى حاليا منصب السفير العراقي إلى البحرين منذ 8 آب\أغسطس 2010. أقام أكثر من ثمانية عشر معرض فردي وأكثر من ثلاثين معرض مشترك في في أربع قارات. تتركز أعماله الفنية في ثلاثة عناصر أساسية وهي الزهور والزخارف المعمارية والخط العربي التقليدي.

تولى تدريسه مادة الفن في المدرسة أشخاص بارزون في هذا المجال أمثال شاكر حسن السعيد وإسماعيل الترك والدكتور إسماعيل الشيخلي ولكنه لم يكمل دراسته في جامعة متخصصة في الفنون.

 

التحق بوزارة الخارجية العراقية في 15 شباط\فبراير 1968 وتدرج من ملحق إلى سفير حتى 1 تموز\يوليو 1993. عمل في ممثليات العراق في القاهرة وأبوظبي ونيويورك وإسلام آباد من 1970 إلى 1987.

ترأس دائرة المنظمات الدولية والمؤتمرات الدولية والدائرة العربية ودائرة آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية ومعهد الخدمة الخارجية. شارك في مؤتمرات القمة العربية وعدم الانحياز ومنظمة المؤتمرات الدولية ودورات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ترأس اللجنة التوجيهية لوزارة الخارجية من 27 نيسان\أبريل إلى 2 أيلول\سبتمبر 2003. تولى رئاسة البعثة الدبلوماسية العراقية في المنامة منذ 12 تشرين الأول\أكتوبر 2003. تم تعيينه سفيرا للعراق إلى البحرين منذ 8 آب\أغسطس 2004.

في المجال الأكاديمي فإنه يعمل محاضر في معهد الخدمة الخارجية لمادتي التعامل الدبلوماسي والقنصلي والتنظيم الدولي منذ عام 1987.

كما أن الفنان غسان محسن عضو جمعية الفنانين التشكيليين في العراق وأقام أكثر من ثمانية عشر معرض شخصي وأكثر من ثلاثين معرض مشترك في باكستان والهند والصين والعراق والبحرين.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top