أوليفيا رودريغو فنانة العام

تصدرت أوليفيا رودريغو غلاف مجلة التايم وحققت لقب فنانة العام لعام 2021.

أوليفيا بدأت مسيرتها الموسيقية فعلاً مع بداية العام وتحديداً مع إطلاق أغنيتها Drivers License في 8 يناير\كانون الثاني الماضي، الأغنية التي حصدت أكثر من 319 مليون مشاهدة على قناتها على يوتيوب. في 23 يناير\كانون الثاني كانت أصغر فنانة تتصدر المركز الأول على قائمة بيلبورد هوت 100، حيث بقيت أغنيتها لثمانية أسابيع في المركز الأول.

ثم خاضت لاحقاً تجربة SNL، وأرسلت لها هالزي قالب من الحلوى، وكتبت عنها كاردي بي وعرضت تايلور سويفت دعمها على انستغرام.

ثم أصدرت ألبومها Sour في 21 مايو\أيار وهو الألبوم الأول لها الذي يتضمن أغنيتها Drivers License.

وسأل البعض ان كان بإمكان أوليفيا أن تحقق نجاح أغنيتها Drivers License، ولكن ما لبثت أن حطمت الأرقام القياسية بألبوم Sour حيث تم بثه لأكثر من 385 مليون مرة، وقد أصبح الألبوم أكثر إصدارات سبوتيفي شهرةً لفنانة في أسبوعه الأول.

قدمت أوليفيا خلال عامها الفني الأول بعدما عُرفت كإحدى نجمات ديزني في السابق، عروضاً فنية في عدد من حفلات الجوائز الفنية، كما تم ترشيحها لجوائز الغرامي، عن فئة أفضل فنانة جديدة، أفضل أغنية وألبوم العام، كما حصدت أعلى نسبة استماع لألبومها على سبوتيفي حول العالم خلال العام الحالي.

بعيداً عن الموسيقى ظهرت في البيت الأبيض مع الرئيس جو بايدن لتشجيع الشباب على تلقي لقاح كوفيد 19. وفي 6 ديسمبر\كانون الأول الحالي أعلنت عن جولة موسيقية ستقوم بها في 41 مدينة في العام المقبل 2022.

وفي حوار مع “التايم” تقول أوليفيا بعد عام غيّر حياتها “أكذب ان كنت أقول بأنني لا أشعر بالضغط، ولكن أحياناً أتذكر أن كل هذا حصل في الأشهر الـ10 الماضية فليس عليّ معرفة كل شيء الآن”.

تصف الموسيقية الكندية الأميركية ألانيس موريسيت بالصلبة، أما أسطورة تأليف الأغاني فمنحت اللقب لكارول كينغ التي اكتشفتها أوليفيا من خلال والدتها، وتعتبر أن لديها موهبة في كيفية سرد قصص أغنياتها.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.