مؤتمر اكس بي للموسيقى

اختتم مؤتمر اكس بي للموسيقى فعاليات الدورة الأولى التي نظمتها مؤسسة مدل بيست على مدار ثلاثة أيام في منطقة جاكس بالدرعية في الرياض مساء الأربعاء الماضي.

وضمت فعاليات المؤتمر 58 ورشة عمل وجلسة حوارية وندوات وجلسات نقاشية شارك فيها 150 متحدثاً من 26 دولة حول العالم، ويعتبر مؤتمر اكس بي للموسيقى هو الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وعلقت ندى الحلابي مديرة البرامج في مؤتمر اكس بي للموسيقى في اختتام المؤتمر “لقد كان حدثاً خاصاً بالفعل، حيث استطاع أن يجمع الآلاف من عشاق ومحبي الموسيقى من مختلف أنحاء العالم

عبر شغفهم بالفن ورغبتهم في المساهمة في النقلة النوعية التي تحدث في قطاع الموسيقى في المملكة والمنطقة”. وأضافت “المملكة على مقدرة تامة بأن تكون في صدارة مشهد الموسيقى واستضافة مثل هذا المؤتمر دليل على ذلك حيث نحظى بدعم كبير ونمتلك العديد من المواهب الشابة”.

تخلل نشاطات اليوم الثالث والأخير 20 فعالية ونشاط مختلف، وانضم إلى فعاليات اليوم الثالث الدي جي السويدي سلفاتور غاناتشي، الدي جي المغربي R3Hab.

واستضاف المؤتمر أبرز الشخصيات في صناعة الموسيقى العالمية، وتخلل انطلاقة المؤتمر في 13 ديسمبر\كانون الاول  الحالي 17 ورشة عمل مختلفة.

وتمحورت أنشطة المؤتمر حول أربعة ركائز أساسية، وتشمل تنمية المواهب، تطوير المشهد الموسيقي، تطوير السياسات المناسبة، والأثر والتحفيز الاجتماعي.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.