نودع غسان المشيني عن عمر 70 عامًا

توفي مساء الأمس غسان المشيني، ونعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب ومجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة في نقابة الراحل من حلال بوست عبر فيسبوك جاء فيه ” إيمانا بقضاء الله وقدره ، ينعي نقيب الفنانين المخرج حسين الخطيب ومجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة في نقابة الفنانين الأردنيين بمزيد من الحزن والأسى الزميل غسّان المشيني ، والذي توفاه الله ليلة السبت 18.12.2021″.

تابعت النقابة في نعيها للراحل “نسأل الله لروح الفقيد الرحمة والسلام والسكينة وأن يلهم عائلته وأهله وأصدقاءه ومحبيه جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعى الراحل عدد من النجوم أبرزهم ديانا كرزون التي كتبت على فيسبوك ” وفاه نجم الدراما الاردنية غسان المشيني الله يرحمك، عزائي الحار الى عائلته والوسط الفني الأردني”.

كما نعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الراحل وكتبت على فيسبوك ” توفي الفنان الأردني غسان المشيني اليوم، عن عمر ناهز الـ ٧٠ عاماً. وكانت آخر أعماله الفنية برنامجه الاسبوعي السياسي الساخر “قهوة الحرية” على شاشة رؤيا، سيفتقده المشهد التلفزيوني الأردني والعربي لروحه السلام”.

ونعت أيضًا وزيرة الثقافة هيفاء النجار الراحل من خلال حساب الثقافة على فيسبوك، واستذكرت مناقب الراحل الذي تميز بأعماله الفنية والدرامية، من خلال الشخصيات التي تقمصها ببراعة وأداء محبب، وانحيازه الدائم لقيم الجمال في أعماله الدرامية، والتزامه الفني، وحبه لتقديم الأعمال القريبة من الناس التي تلامس همومهم وتطرح قضاياهم، معربة عن أسفها لهذا الفقد الموجع، والخسارة الفادحة لأحد الرواد الذين وضعوا بإبداعاتهم وتفانيهم الأردن على خارطة الدراما العربية.

الراحل من مواليد عام 1952 وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين، ونال شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة عام 1980 وفق ما أورد الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة.

ودخل الراحل عالم المسرح عبر مسرحية “حياة صعبة” عام (1973) وبعدها قدم عددا من الأعمال أبرزها شخصية “أبو الخل” في سلسلة أبو عواد، وشخصية عمرو في مسلسل “المناهل”، ومسلسل “القدس أولى القبلتين”، إضافة إلى إخراجه لمسرحية “عمارة العلالي”، ومسرحية “قربة مخزوقة”، ومسرحية “طعة وقايمة”، ومسرحية “كباريه”.

كما عمل في مسلسلات الكرتون مثل: “سالي” و”نيلز”.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.