اعتزال المخرج داوود عبد السيد

صدمة كبيرة تلقاها الوسط السينمائي والثقافي في مصر، بإعلان المخرج داوود عبد السيد عن اعتزاله، بسبب ما آلت إليه أحوال السينما، واختفاء الجمهور الخاص بها من أبناء الطبقة الوسطى.

فيما أعرب الكثيرون ضمن الوسط الفتي عن غضبهم من هذا القرار، مطالبين عبد السيد بالتراجع عن اعتزاله والعودة إلى الساحة.

ويعد المخرج داود عبد السيد من أهم المخرجين في تاريخ السينما المصرية وله العديد من الأعمال التي ظلت محفورة في قلوب وعقول الجمهور ومن أشهر أعماله فيلم “الكيت كات” وفيلم “أرض الخوف”.

وكان آخر عمل قدمه داود عبد السيد فيلم “قدرات غير عادية” عام 2015.

المخرج داوود عبد السيد أعلن في تصريحات تليفزيونية، أنه لا يستطيع التعامل مع نوعية الأفلام التي يفضلها الجمهور حاليا، والتي يبحث عنها من أجل التسلية وليس لمناقشة القضايا التي اعتاد أن يطرحها في أعماله.

وأكد أن أفلام التسلية تحتاج إلى تمويل بشكل كبير في حين أنه يفضل أن يكون تمويل الفيلم من تذكرة السينما.

وأشار إلى أن الجمهور سابقا كان لديه هموم واهتمامات، والسينما كانت تخاطب تلك الاهتمامات بخلاف ما يحدث على الساحة في الوقت الحالي.

وأكد المخرج داود عبد السيد أن قرار اعتزاله الإخراج والعمل بمجال الفن ليس وليد اللحظة، لكن اتخذه منذ فترة إلى أن استقر عليه بشكل نهائي، وليس لديه نية للتراجع عنه بأي حال من الأحوال.

وأكد المخرج داود عبد السيد أن اعتزاله لأسباب شخصية طبيعية، فضلا عن تغير المناخ العام، إضافة إلى تفاصيل كثيرة لا يمكن تلخصيها في سطور قليلة”.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.