بين الدعم والإثارة الجدل فيلم أصحاب ولا أعز

لا يزال جدل فيلم “أصحاب ولا أعز” مستمر، بين مؤيد لحرية الإبداع وبين معارض للمواضيع المطروحة في الفيلم.

مصطفى بكري عضو مجلس النواب المصري، كان قد تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب ضد الفيلم مشيرًا بأن الفيلم يتناول العديد من القضايا التي لا تليق بالمجتمع المصري مثل المثلية الجنسية والخيانة الزوجية.

وإستكمالا لحالة الجدل والتحركات القانونية، فتقدم المحامي أيمن محفوظ بدعوى قضائية ضد الفيلم.

من ضمن الآراء المؤيدة للفيلم كان تعليق تامر حبيب والذي كتب عبر الفيسبوك : “يا سادة يا كرام، من حقك تشوف فيلم و تحبه، و من حقك تشوف فيلم و ماتحبوش ، و من حق صناع الافلام ان يكون عندهم مطلق الحرية في تقديم اي افكار هما مختارين يقدموها… ماهياش خناقة والله العظيم… و لا الفنان و لا المتلقي من حقه يعين نفسه قيِم علي المجتمع و لا يجزم علي مجتمع متقدم في فيلم استفزه ان ده مش مجتمعه، و لا يحكم علي صناع الفيلم اللي مش عاجبه احكام اخلاقية قاسية تصل الي السب و الإهانة، لإن الفنانين اللي هو بيهينهم دول ممكن يكونوا احسن منه و من اللي خلفوه… لإنه لو شتم و سب، يبقي اللي خلفوه ماعرفوش يربوه”.

وكتبت إليسا عبر تويتر دفاعا عن الفيلم: “مؤسف جدا اللي عم شوفو وإقراه حول #أصحاب_ولا_اعز بعدنا بعاد كتير عن تقبل الآخر واحترام الناس إذا هيك منفكّر ومنعالج الأمور، أو منقول لازم نتستر عليها، تا نأخر التقبل سنوات ضوئية. تحية احترام عظيمة لكل أبطال الفيلم وخاصة القديرة منى زكي اللي عم تتعرض لأسوأ حملة. كل الحب”

كما كتبت إلهام شاهين رأيها ودافعت عن الفيلم وكتبت: ”

الفيلم اللى عاملين ضجه عليه .. أصحاب ولا أعز . . لسه شايفاه .. فيلم جميل و حقيقى .. مشاكل حياتيه عاديه.. إيه يعنى لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلى ولا نرى ذلك ..دى حريه شخصيه .. و شخصيات موجوده فى حياتنا .. و المجتمع العربى فيه بلاوى أكتر بكتير جدا من اللى إتقدم فى الفيلم .. مش فاهمه سبب الضجه المفتعله على فيلم معروض على نتفليكس فقط”، وتابعت إلهام شاهين حديثها عن الفيلم وكتبت: “برافو منى زكى .. فنانه ناضجه صادقه .. أداء رائع .. و الحقيقه الفيلم مباراه فى التمثيل بين كل ممثليه الرائعين إياد نصار و نادين لبكى و جورج خباز و عادل كرم .. تحيه لكل من شارك فى الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة” .

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.