تصدر إسمها حديث الناس، بسبب رأيها بحادثة عريس الإسماعلية

جدل كانت قد أثارته ياسمين عز مقدمة برنامج كلام الناس على “MBC مصر” ليتصدر اسمها حديث الناس على تويتر، بعد تداول رأيها بحادثة عريس الإسماعلية الذي قام بضرب عروسته يوم زفافها. واعتبر العديد أن رأي ياسمين عز هو تحريض على العنف الأسري و طالب غيرهم بوقفها عن العمل.

وكانت ياسمين قد قالت في برنامجها:”الرجل بطبعه حامي وحمش، وعلى المرأة أن تحتوي رجلها، فهو هدية ربنا لكِ على الأرض، ونعمة من ربنا عليكِ، حبيه وحافظي عليه، فهذه العروسة بنت ناس وأصيلة ولمت دنيتها، ودارت على شمعتها واحتوت الموقف “.

كما أن المجلس القومي للمرأة كان قد شارك بيان يؤكد فيه أن تصريحات ياسمين عز تتعارض مع جهود الدولة لحماية المرأة، و تعتبر مخالفة صريحة لميثاق الشرف الإعلامي الذى يؤكد ضرورة الالتزام بالموضوعية في التناول والتوازن في عرض وجهات النظر وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية ،كما تعد هذه التصريحات تبرير وتحريض على تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم المشينة.

ويبدو أن ياسمين عز تداركت الخطأ سريعاً، وعادت وتحدثت عن الموضوع اليوم في حلقتها المذاعة عبر شاشة “MBC مصر” باعتذار عن ما قالته والذي هو سوء تعبير منها: “أعتذر إذا كان اللي قلته امبارح اتفهم منه إني موافقة على أي عنف أو إهانة ضد عروسة الإسماعيلية،

مش هقول إنه سوء فهم، لكنه سوء تعبير خانني في اختيار كلمات توضح المعنى اللي كنت أقصده كنت أقصد إن الاتنين إذا كانوا اتصالحوا يبقوا أصحاب القرار، واللي حصل في الواقعة مرفوض مننا كمجتمع لكن العريس وعروسته كان لهم رأي تاني، ومش محتاجة أقول إني ضد العنف والإهانة وده اللي قلته 3 مرات”.

وتابعت ياسمين حديثها قائلة: “أي متابع لهذا البرنامج منذ بدايته يعلم أن مواقفنا واضحة وصريحة وهي أننا ضد كل أشكال العنف وبخاصة ضد المرأة، حاربنا ضرب الزوجات في أكثر من حلقة، وكان آخرها في الأسبوع الماضي مع الدكتورة آمنة نصير،…” مشيرةً إلى أنه لا يوجد ” إنسان سوي يوافق على الضرب والعنف بكل أشكاله، ولا عنف على المرأة بحجة القرابة أو الأسرة أو الزواج”.

 

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.