وفاة عايدة عبد العزيز

توفيت مساء يوم الخميس 3 فبراير\شباط 2022، الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز عن عمر ناهز الـ 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

كشف شريف عبد الحليم، نجل الفنانة عايدة عبد العزيز، في عام 2020 عن إصابة والدته، بمرض الزهايمر ولكن كانت بنفس الوقت كشف أن حالتها مستقرة.

وتابع عبدالحليم، في تصريحات تليفزيونية له، مع وائل الإبراشي، إنها مرضت بعد وفاة والده، مشيراً إلى أنها أحيانا تكون حالتها الصحية جيدة وأحيانا تكون في حالة سيئة، حيث إنها كل ما تنساه الأحداث الجديدة.

وأكمل حديثه، أن والدته لا تتلقى اتصالات من نجوم الفن منذ رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي كانت تداوم على التواصل معها، بجانب الفنانة رجاء حسين وأحياناً نقابة الممثلين، مضيفاً: “هي تتذكر والدي وتنسى أنه توفي، وتسأل عنه وعندما نخبرها أنه توفي تصاب بالحزن كأول مرة”.

عايدة عبدالعزيز أثرت عالم الفن بعشرات الأعمال التي حققت نجاحاً كبيراً، لعل أبرزها دور عدلات في فيلم النمر والأنثى، اعتماد في الواد محروس بتاع الوزير، أم صلاح في الحرامي والعبيط، أم نعمة في بحب السيما وأمينة هانم في مسلسل يوميات ونيس.

ودور عايدة عبد العزيز في فيلم النمر والأنثى، لا يزال ترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن، حيث يستخدم رواد السوشيال ميديا صورتها من الفيلم، والمقترنة بصناعة فنجال قهوة مخلوط بمواد مخدرة، أدمنه الفنان عادل إمام في الفيلم، قائلين: “فنجال قهوة من إيد عدلات” لتكتسب شهرة بأنها أفضل من صنع القهوة في السينما المصرية من خلال شخصية عدلات زوجة تاجر المخدرات.

الفنانة المصرية عايدة عبدالعزيز ولدت في أكتوبر عام 1936 وقدمت على مدار مسيرتها الفنية ما يقرب من 200 عمل فني، كان آخرها مشاركتها يحيى الفخراني بطولة مسلسل دهشة الذي عرض عام 2014.

وتعرضت إلى صدمة كبيرة بوفاة حبها الوحيد وزوجها المخرج أحمد عبد الحليم في عام 2013 في ألمانيا، وبعدها عاشت حالة من الاكتئاب والحزن وابتعدت عن التمثيل لفترة إلى أن عادت مع الفخراني.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.