وفاة الفنان القدير سامي كلارك

توفي الفنان اللبناني سامي كلارك فجر اليوم في مستشفى الروم في منطقة الأشرفية في بيروت بسبب مشاكل في القلب.

وقد نعى الراحل عدد من نجوم لبنان أبرزهم كارول سماحة، عامر زيان، نادر الأتات، سليم عساف، وسام الأمير، وائل كفوري، سيرين عبدالنور، باسم مغنية وغيرهم.

تميز الراحل سامي كلارك بالغناء بعدة لغات وأبدع بدمجها مع اللغة العربية ومن أبرزها الفرنسية والإيطالية والأرمنية والألمانية وغيرها، وانضم منذ بداياته إلى الفرقة الموسيقية العسكرية.

وقد حُفر اسمه في ذاكرة جيل الثمانينات والتسعينات عندما غنّى في شارات بعض المسلسلات الكرتونية، وقدم خلال مسيرته الفنية الكثير من الأغاني الباقية حتى اليوم ومنها “قومي نرقص يا صبية” وأغنيته الشهيرة “غراندايزر” و ” آه آه على هالأيام”، “موري موري”، “بتتذكري”، “قاضي الغرام”، “أنا جاي من الأحزان” وغيرها الكثير”.

وُلد سامي حبيقة الشهير باسم سامي كلارك في 19 – مايو – 1948 في بلدة ضهور الشوير في لبنان. والده عادل حبيقة يعمل في المجال العسكري وبعيدًا تمامًا عن الفن والموسيقى، أما والدته إميلي توفيق سلهب كانت تعزف على البيانو، ومنها استمد شغفه الموسيقي وعشقه للفن. ولديه شقيقةٌ وحيدةٌ تُدعى صونيا وشقيقه الدكتور عادل حبيقة.

التحق بكلية الحقوق في الجامعة اليسوعية بناءً على رغبة والده ولكنه لم يتخرج منها، وتركها بعد سنتين ونصف، ليتجه إلى تحقيق أحلامه في الغناء.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.