المسلسلات الخليجية رمضان 2022 بين كوميديا وتاريخ ودراما

دخلت الدراما الخليجية على خط المنافسة خلال السنوات الماضية في موسم دراما رمضان وخلال الأيام الماضية بدأ نجوم الخليج الترويج للمسلسلات التي تأكد عرضها بالفعل في رمضان 2022.

أمينة حاف 2
بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول من مسلسل أمينة حاف العام الماضي، ينتظر الجمهور الجزء الثاني منه والذي يجمع بين إلهام الفضالة وشهاب جوهر وغدير السبتي، وريم النجم وإيمان الفيصل.

وروجت إلهام الفضالة لمسلسلها الذي ينتظر أن تأتي أحداثه مغايرة تماماً للجزء الأول، فالجزء الأول كانت أحداثه عبارة عن حلم أمينة، أما الجزء الثاني فينتقل الحقيقة والواقع، ويبدو أن أمينة تستيقظ من الحلم الطويل الذي عاشته في الموسم الأول لتجد أحلامها وقد تحولت إلى حقيقة على أرض الواقع.

مسلسل بيبي
يجمع مسلسل بيبي الفنانةشجون الهاجري، وبشار الشطي في قالب درامي يجمع بين الكوميديا والتراجيديا داخل إحدى المناطق السكنية الشعبية، حيث تعيش مجموعة من العائلات وتتشارك الحب والعطاء ويجمع بينها الكثير من المواقف المضحكة والمحزنة.

وتلعب شجون الهاجري دور الفتاة التي تعاني من حالة ذهنية تجعلها محل تعاطف الجميع، ومع الأحداث يتضح أنها تعرضت لمشكلة في الماضي تسببت في ذلك، فما هو سرها ؟

مسلسل سنوات الجريش
يرصد مسلسل الجريش فترة زمنية هامة في عام 1940 وقت الحرب العالمية الثانية، والذي يلعب بطولته النجمة حياة الفهد، كل من ستيفاني صليبا وحبيب غلوم وبشار الشطي وحسن البلام وأحمد العماني وطلال باسم عبد الله الخضر وليلى السلمان وهبة الحسين ورجاء بلمير وغيرهم.

وروجت حياة الفهد للمسلسل معلقة على بوستر العمل: “رحلتنا القادمة بإذن الله إلى الماضي، مسلسل سنوات الجريش، لنروي لكم قصة من الواقع، ولنقول لأبنائنا وأحفادنا إن حياة أجدادنا لم تكن سهلة أبداً، وأن الحروب مأساة على البشرية، فنحن الآن في نعمة وأمن وأمان، نحمد الله على كل شيء،”.

مسلسل الزقوم
يجمع مسلسل الزقوم بين عدد من النجوم من بينهم حبيب غلوم وسعد الفرج وهيفاء حسين ومرعي الحليان وعلي جمال وفارس البلوشي وأميرة محمد وفاطمة الحوسني ونهاد الحديدي.

وشارك أبطال العمل العديد من الصور التي كشفت عن كواليس التصوير لمسلسل الزقوم الذي يسلط العمل الضوء على عدة موضوعات اجتماعية في فترات زمنية قديمة.

وتدور أحداثه عن يتحدث عن سكان قرية، يتعرضون لأحداث مختلفة، تقع في حقب زمنية معينة ما بين الأربعينيات و التسعينيات والألفية الجديدة.

وحرصت الفنانة هيفاء حسين على الترويج لمسلسلها بفيديو توعدت فيه بطريقة حادة قائلة: “حذاري تغلط غلطة عمرك .. جتلك على جوثتي”.

مسلسل من شارع الهرم إلي
تجربة جديدة تخوضها الفنانة هدى حسين هذا العام في مسلسل من شارع الهرم إلي، الذي تدور أحداثه حول طبية وأم متحكمة تضع قوانين صارمة في منزلها، ويشاركها البطولة نور الغندور وليلى عبد الله وأحمد إيراج وعبد المحسن القفاص ولولوة الملا وفرح الصراف.

الكاتبة هبة مشاري حماد، علقت على قصة المسلسل موضحة أنها تحمل أكثر من احتمال، قائلة: “نحن أمام عائلة تعمل في القطاع الطبي، ونضع يدنا من خلال هذا الأمر على قضية الوصاية المادية والتجارية لهذه العائلة على مهنة الطب. أما المعطى الثاني فهو مجتمعي إذ نسلّط الضوء على مسألة وصاية الأم على أبنائها الستة وزوجاتهم وأبنائهم وبناتهم، فهم يعيشون في منزلها ويعملون في القطاع الطبي في المستشفى، وبالتالي لا يوجد عند هؤلاء أي نوع من أنواع الخصوصية، لا في العمل ولا في العائلة، ولكن كل من هؤلاء الأبناء سيكون له مستوى قصصي خاص ومستقل في المسلسل”.

مسلسل ناطحة سحاب
الفنانة سعاد عبد الله تنافس كذلك في موسم دراما رمضان بمسلسل “ناطحة سحاب” الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي من خلال عدد من الأزمات التي يسعى أبطال المسلسل لحلها والخروج منها، وسط التحديات.

مسلسل العاصوف 3
يواصل الفنان السعودي ناصر القصبي تقديم مسلسل العاصوف للعام الثالث، والذي يكشف في جزئه الثالث عن الأحداث والتحولات الاقتصادية والاجتماعية والفكرية التي مرت فيها السعودية في الفترة بين 1988 إلى 1998، كما يتناول حرب الخليج التي بدأت في 1990 واستمرت إلى ما يقارب العام.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.