للموسيقى والأناشيد حصة كبيرة في رمضان 2022

من الطبيعي أن تسيطر الدراما التلفزيونية على المشهد خلال شهر رمضان نظراً لكم المسلسلات وعدد النجوم المهم المشاركين في السباق الرمضاني الأهم على الشاشة ولكن رغم ذلك للموسيقى والأناشيد حصة كبيرة في هذا الموسم أيضاً.

وفي إحصاء خاص بالتطبيق الموسيقي Spotify شهد رمضان الماضي ارتفاعًا في نسبة الاستماع إلى الأناشيد الدينية بنسبة 68٪ حول العالم خلال شهر أبريل\نيسان مقارنة بالشهر الذي سبقه. ومن المتوقع أن يستمر نفس الاتجاه هذا العام وبناءً على أرقام الاستماع المتوفرة عن شهر مارس\آذار 2022، تظهر بيانات Spotify أن نسبة الاستماع إلى الأناشيد في مصر هي الأعلى على مستوى العالم تليها المغرب والمملكة العربية السعودية.

وأعلنت Spotify أن مغني الآر آند بي اللبناني السويدي ماهر زين هو من أكثر الفنانين استماعًا ضمن الأغاني المرتبطة بشهر رمضان في أبريل الماضي. حيث ارتفع حجم الاستماع إلى أغنيته رمضان – النسخة الإنجليزية بنسبة 1000٪ في الامارات المتحدة العربية ومصر والأردن خلال شهر رمضان من العام الماضي، تلتها أغنيته يا نبي سلام عليك.التي شهدت ارتفاع في حجم الإستماع بنسبة 311% في الامارات المتحدة العربية فقط.

ومن المثير للاهتمام كذلك أن أغاني ماهر زين بلغات مختلفة جذبت المجتمعات الإسلامية المختلفة على مستوى العالم، مثل نسبة الإستماع إلى أغنية السلام عليك – النسخة العربية في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمغرب وأغنية Neredesin – Turkish – Türkçe في تركيا والمانيا واندونيسيا. بينما ارتفع حجم الاستماع إلى أغنية You Came to Me – بالإنجليزية لـ سامي يوسف، في الولايات المتحدة بنسبة 260٪ في نفس الوقت من العام الماضي.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.