مرسي يهدد المشير في الإختيار 3

المفاجأة المنتظرة قد عُرضت الأمس بمسلسل “الاختيار 3” وأظهرت الحلقة فيديو لقاء المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واللواء عبدالفتاح السيسي مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، والمرشح الرئاسي محمد مرسي، قبل إعلان الإنتخابات الرئاسية وبالتحديد في يوم 20 يونيو\ حزيران 2012.

أما اللقاء فقد شهد إشادة من المشير طنطاوي باللواء عبد الفتاح السيسي ووصف المشير اللواء عبد الفتاح السيسي بأنه ابنه ليعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: “يا رب أكون كدا”.

وبعدها علّق محمد مرسي: “النتيجة لازم متتغيرش لأن دي إذا حصلت ليس لها من دون الله كاشفة الموجة اللي موجودة موجة إضرام نيران لمن لا يقدر المسئولية أنا لا أتمنى هذا ولا أريده ولا أوافق عليه”. ورد المشير : “لو جهة ما حاولت تضرم النيران في البلد هتكون مصيبة وعاوزك تاخد بالك، وتعرفهم إن مفيش داعي للحاجات دي. أعرف أن هناك تخطيط.. وخد بالك..”

كما طلب مرسي من المشير طنطاوي بإلغاء قرار حل مجلس الشعب ورفض المشير طنطاوي طلب محمد مرسي مؤكداً أن حكم القضاء لا يمكن المساس به، وسلطته لا تسمح بأن يلغي حُكم محكمة اذ ما قام به هو التصديق عليه فقط : “النتيجة لو اتغيرت يا سيادة المشير…” ليرد المشير قائلا: “مين قال إن النتيجة هتتغير”، ويعود مرسي في الحوار معلقًا : “ده هيأدي لحالة من الاضطراب لا نعرف إلى أي مدى ستذهب وساعتها ولا أنا ولا أنتوا هتقدروا تمنعوها ستمثل خطر حقيقي غير 11 فبراير وأنا لك ناصح أمين وأرصد الحقيقة لحضرتك”.

وفي أحداث الحلقة الثامنة قام وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي آنذاك بتوجيه دعوة للحوار مع كافة القوى الوطنية، من أجل مصلحة مصر، واستجاب الجميع لدعوة القوات المسلحة، ولكن خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان، الذي يلعب دوره الفنان خالد الصاوي، نصح مرسي، بصفته رئيسا للجمهورية بعدم الذهاب للحوار، حتى يضع القوات المسلحة في مأزق، الأمر الذي دفع السيسي إلى الاعتذار للقوى الوطنية.

مسلسل “الاختيار 3” بطولة أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.