الرحلة فيلم سعودي يترشح لجائزة عالمية في هولندا

وقد ترشحت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان مسك لجائزة أفضل فيلم تجريبي ضمن جوائز مهرجان سيبتيميوس عن الفيلم السعودي “الرحلة”.

يستضيف مهرجان سيبتيميوس في أمستردام أبرز الأفلام العالمية وسيقام في 7 حزيران\يونيو 2022م. وذلك دعماً للإنتاجات ذات الرؤية والإلهام وتقديم الأفلام المميزة التي تم إنتاجها عالمياً حيث يتم اختيار الأفلام المرشحة على أساس الجودة والأصالة والتفرد. وسيحضر حفل توزيع الجوائز مجموعة واسعة من الفائزين بجوائز عالمية مثل الأوسكار وإيمي وجرامي وغيرها.

تم ترشيح فيلم الرحلة لجائزة أفضل فيلم تجريبي لكونه أول فيلم رسوم متحركة أنتج من قبل شركة مانجا للإنتاج السعودية بالتعاون مع شركة توي أنبميشن. ويقدم الفيلم تجربة استثنائية للمشاهدين عبر استخدام أربعة أنماط فنية مثل نمط الألوان المائية، النمط الياباني التقليدي ونمط فان جوخ. وعرضت لأول مره بشكل لم يسبق له مثيل في أفلام الرسوم المتحركة.

يذكر أن مؤخراً عرضت شركة مانجا للإنتاج فيلم الرحلة باللغة الإنجليزية على شاشات المسرح الصيني بهوليوود في مدينة لوس أنجلوس كأول فيلم سينمائي سعودي وعربي يعرض في هذا المسرح العريق.

كما عُرض الفيلم لأول مرة في اليابان وتسع دول عربية. بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات توزيع لأكثر من 15 دولة آسيوية وستة دول أوروبية. الجدير بالذكر أنه يعد فيلم الرحلة أول فيلم سعودي عرض بتقنية الـ4DX. كما يتاح الفيلم للمشاهدة على منصات بث كبرى مثل منصة “كرانشي رول” في الولايات المتحدة، ومنصة شاهد العربية وأكثر من 20 منصة في اليابان.

 

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.