أنطوني توما

هو مغني ومؤلف ومنتج لبناني من مواليد بكفيا لبنان عام 1992, وبالإضافة إلى إتقانه العزف على البيانو منذ السبع سنوات والإيتار, بدأ حياته الفنية الموسيقية في بيروت حيث كان أهله من الموسيقيين، ودرس البيانو بعمر صغير. بعد الدراسة الثانوية، دخل الجامعة الأميركية في بيروت, حيث درس إدارة الأعمال، وفي الوقت ذاته بدأ يصدر أغاني من تأليفه وتلحينه عبر المواقع الإلكترونية.

واشتهر بأداء أغنيته الخاصة “Morning Walk” . على يوتيوبالني عرضت عبر شاشات التلفزيون في لبنان وفي المحطات الإذاعية الغربية العاملة في البلد عام 2011 كما اشترك توما في الألعاب الفرنكوفونية الثقافية لتمثيل لبنان في البطولة العالمية للثقافة الفرنسية وحلّ ثانيا.

اشترك أنطوني توما عام 2013 في الدورة الثانية من النسخة الفرنسية من ذا فويس ويعرف بـ The Voice, la plus belle voix وهو برنامج مسابقات لأجمل صوت في فرنسا.

غنّى توما ديو مع الفنان الاجنبي Enrique Iglesias اغنية Let me be your lover. شارك توما في العام 2015 في برنامج Dancing with the stars-رقص النّجوم مع زميلته كلوي حوراني وربحا الموسم الثّالث منه. في مارش 2015 قدّم أوّل ألبوم له Maintenant c’est l’heure وغنّى مع زميله محمّد عطيّة اغنية “كل ليلة” العربيّة-الإنجليزية.

اقرأ ايضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.